الرئيسية/الأخبار/التأكيد على التعاون المشترك ودعم الأسس الرئيسية للميزانية

التأكيد على التعاون المشترك ودعم الأسس الرئيسية للميزانية

اجتماع تنسيقي نيابي - حكومي

18 يونيو 2017

عقد صباح اليوم الأحد بمجلس النواب اجتماع تنسيقي “نيابي حكومي” برئاسة معالي السيد أحمد بن إبراهيم الملا رئيس مجلس النواب، ومعالي الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء الموقر، وبحضور معالي الشيخ أحمد بن محمد آل خليفة وزير المالية، حيث بحث الجانبان مشروع قانون الميزانية العامة للدولة للعامين 2017 -2018.

وخلال الاجتماع رحب رئيس مجلس النواب بالوفد الحكومي معربا عن أن هذا اللقاء يؤكد حرص الحكومة الموقرة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة لتعزيز التعاون الفاعل والمستمر مع مجلس النواب، كما أكد معاليه حرص المجلس على الالتزام بالدستور والتوافق مع الحكومة الموقرة بشأن مشروع قانون الميزانية العامة، وبالمشاركة مع مجلس الشورى، مع التفهم التام للتحديات الاقتصادية الاستثنائية التي تشهدها الدولة.

وقد حضر الاجتماع سعادة النائب علي العرادي النائب الأول لرئيس مجلس النواب، النائب عبدالحليم مراد النائب الثاني لرئيس مجلس النواب، النائب عبدالرحمن بوعلي رئيس لجنة الشئون المالية والاقتصادية، النائب عباس الماضي رئيس لجنة الخدمات، النائب حمد الدوسري رئيس لجنة المرافق العامة والبيئة، ود. صالح إبراهيم رئيس هيئة المستشارين القانونيين، والوفد الحكومي المرافق.

وأكد معالي رئيس مجلس النواب دعم المجلس للأسس الرئيسية للميزانية التي جاءت في بيان الحكومة الموقرة، وهي: عدم المساس بنفقات الرواتب الأساسية، والزيادة السنوية للمواطنين، والاستمرار في دعم المواطنين الأكثر استحقاقاً لبرامج الدعم الحكومي، بالإضافة إلى توفير الخدمات الرئيسية ذات الأولوية للمواطنين.

وأوضح معاليه أنه انطلاقا من اهتمام المجلس بمشروع قانون الميزانية العامة للدولة، وحرصا على أداء العمل بمهنية، وتعزيزا لمزيد من الشفافية والتواصل، فقد تم تشكيل فرق عمل مساند ومتكامل ادارياً وقانونياً واعلامياً، لتقديم كل الدعم والمساعدة، وتوفير كافة المعلومات والبيانات التي يحتاجها المجلس النيابي بما يضمن ويساهم في انجاز مشروع الميزانية على اكمل وجه، وستقوم اللجنة الشئون المالية والاقتصادية بوضع آلية من خلال تنسيق رئيس اللجنة مع الأعضاء، لنقل كافة سائلا المولى عز وجل التوفيق للجميع لخدمة الوطن في ظل الشروع الإصلاحي بقيادة جلالة الملك المفدى.

ساهم برأيك

مقترحات

ساهم برأيك ومقترحاتك حول الموقع الإلكتروني لمجلس النواب




0%