الرئيسية/الأخبار/بومجيد يؤكد أهمية دعم العمل العربي المشترك في كافة المجالات الاجتماعية خلال مشاركته في...

بومجيد يؤكد أهمية دعم العمل العربي المشترك في كافة المجالات الاجتماعية خلال مشاركته في أعمال اللجنة الاجتماعية بالبرلمان العربي

3 يوليو 2017

شارك سعادة النائب عبدالرحمن بومجيد، عضو لجنة الشئون الاجتماعية والتربوية والثقافية والمرأة والشباب بالبرلمان العربي، في اجتماعات اللجنة التي عقدت بالقاهرة، يومي 3 و4 يوليو 2017.

وعلى هامش الاجتماعات، أكد بومجيد أهمية دعم العمل العربي المشترك في كافة المجالات الاجتماعية، منوّهاً بما يبذله البرلمان العربي من جهود تسهم في الإرتقاء بالعمل البرلماني العربي ودفع مسيرة العمل التنموية وحث الدول العربية على بذل المزيد لصالح خدمة القضايا العربية.

وقال بومجيد أن اللجنة اجتمعت بالمستشار طارق النابلسي مدير إدارة التنمية المشرف على وحدة التنسيق والمتابعة بجامعة الدول العربية، واستعرضت معه الجهود المبذولة لإقامة لقاء سيعقد يومي 21 و22 أغسطس المقبل، بهدف وضع آلية لتنفيذ توصيات مؤتمر الارهاب والتنمية الاجتماعية (أسباب ومعالجات) الذي عقد في فبراير الماضي بشرم الشيخ، حيث تم توجيه الدعوة لأعضاء لجنة الشئون الاجتماعية والتربوية والثقافية والمرأة والشباب بالبرلمان العربي لحضور هذا اللقاء.

كما قال بومجيد أن اللجنة تناولت تقرير اجتماع اللجنة الفرعية المكلفة بإعداد تصور مبدئي لمشروع وثيقة التعليم العالي والبحث العلمي في العالم العربي، حيث أشادت اللجنة بمؤتمر الشباب الدولي التاسع بعنوان (لنرد العطاء) الذي نظمته وزارة شؤون الشباب والرياضة بمملكة البحرين خلال الفترة 23 – 28 أبريل الماضي، بهدف تعريف الشباب بأهدف التنمية المستدامة للأمم المتحدة 2030.

وأضاف بومجيد كذلك، أن اللجنة ناقشت عدداً من الموضوعات الأخرى أبرزها، استعراض مستجدات العمل العربي المشترك في المجال الاجتماعي، وناقشت تقرير اللجنة الفرعية المكلفة بإعداد تصور للنهوض باللغة العربية، بالإضافة إلى تقرير اللجنة الفرعية المكلفة بإعداد تصور حول مساعدة اللاجئين والنازحين من النساء والأطفال، وإضافة البعد الاجتماعي لتقرير اللجنة الفرعية لحقوق الإنسان بشأن الهجرة وحقوق الإنسان.

وأكد بومجيد أن البرلمان العربي يدعم كافة الخطط المتعلقة بالنهوض بالمرأة والطفل والشباب والتعليم والبحث العلمي والصحة والبيئة وغيرها من الموضوعات الاجتماعية، معتبراً بأنها مقومات للتنمية العربية الشاملة والمستدامة.

ومن المزمع أن يشارك أعضاء البرلمان العربي، في جلسة البرلمان العربي السادسة والأخيرة من دور الانعقاد الأول للفصل التشريعي الثاني يوم الأربعاء الموافق 5 يوليو 2017م بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة.

وتأتي مشاركة بومجيد في اجتماعات البرلمان العربي تنفيذا لتوجيهات معالي السيد أحمد بن إبراهيم الملا رئيس مجلس النواب في تعزيز وتوطيد وتفعيل العلاقات البرلمانية والدبلوماسية التي تربط مملكة البحرين بكافة برلمانات دول العالم، إلى جانب العمل على التواصل مع أعضاء المجالس التشريعية والبرلمانات.

ساهم برأيك

مقترحات

ساهم برأيك ومقترحاتك حول الموقع الإلكتروني لمجلس النواب




0%