الرئيسية/الأخبار/خلال جلسة مباحثات مع نظيرة التايلندي.. رئيس مجلس النواب: استراتيجية برلمانية لتعزيز التعاون الآسيوي

خلال جلسة مباحثات مع نظيرة التايلندي.. رئيس مجلس النواب: استراتيجية برلمانية لتعزيز التعاون الآسيوي

2 مارس 2017

أكد معالي السيد أحمد بن إبراهيم الملا رئيس مجلس النواب على ضرورة خلق استراتيجية برلمانية بحرينية تايلندية لتعزيز التعاون الآسيوي والعلاقات الثنائية المشتركة بين البحرين وتايلند، في ظل التطورات السياسية والمتغيرات الاقتصادية التي يمر بها العالم، مؤكداً بأن مجلس النواب على استعداد لتبني أية سياسات مشتركة مع الدول الآسيوية وتمرير الاتفاقيات التي من شأنها دعم اقتصادها وتعزيز مكانتها خصوصا تلك الدول التي ساندت ولا تزال تساند مملكة البحرين في مواجهة التدخلات الخارجية.

جاء ذلك خلال جلسة المباحثات الرسمية التي عقدت ظهر أمس الخميس بين معالي رئيس مجلس النواب البحريني والوفد النيابي ومعالي رئيس الجمعية التشريعية الوطنية بورنبتش ويشيتشو لتشاي بمبنى البرلمان بالعاصمة بانكوك خلال الزيارة الرسمية التي يقوم بها الوفد لمملكة تايلند الصديقة.

وأوضح رئيس مجلس النواب خلال جلسة المباحثات ان ظاهرة الإرهاب باعتبارها خطرا يهدد المجتمعات والدول، تستوجب المزيد من التعاون مع الدول الصديقة لمواجهة كافة الجماعات الإرهابية التي تهدف لإشعال الفتنة بين الدول والشعوب، والتي تلقى الدعم والمساندة من جهات خارجية.

ويضم الوفد: النائب عبدالرحمن بوعلي رئيس لجنة الشئون المالية والاقتصادية والنائب عباس الماضي رئيس لجنة الخدمات رئيس لجنة الصداقة البرلمانية البحرينية التايلندية والنائب عادل حميد عضو لجنة الشئون المالية والاقتصادية.

ومن جانبه أشاد معالي رئيس الجمعية التشريعية الوطنية بورنبتش ويشيتشو لتشاي بالعلاقة القوية والراسخة بين جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين، وأخيه ملك مملكة تايلند الصديقة، كما عبر عن عمق العلاقة التي تجمع حكومة البلدين من خلال تبادل الزيارات الرسمية وعقد الاتفاقيات التجارية والاستثمارية المشتركة، معبرا عن شكره وتقديره للحكومة البحرينية برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة في اسهاماته العظيمة في تقوية العلاقات بكافة المجالات، وتقديم التسهيلات اللازمة للجالية التايلندية في مملكة البحرين.

وفي ختام جلسة المباحثات وجه معالي رئيس مجلس النواب دعوة رسمية لرئيس الجمعية التشريعية الوطنية لزيارة مملكة البحرين سعيا لتعزيز المزيد من التعاون بين البلدين الصديقين، وتوجيه دعوة لمجموعة من رجال الأعمال و المستثمرين في مجال التعليم لزيارة البحرين قريبا.

ساهم برأيك

مقترحات

ساهم برأيك ومقترحاتك حول الموقع الإلكتروني لمجلس النواب