الرئيسية/الأخبار/خلال مشاركته في اجتماع مكتب البرلمان العربي.. إشادة بجلالة الملك المفدى واختيار العسومي رئيساً...

خلال مشاركته في اجتماع مكتب البرلمان العربي.. إشادة بجلالة الملك المفدى واختيار العسومي رئيساً للجنة الموظفين

4 يوليو 2017

قرر مكتب البرلمان العربي اختيار سعادة النائب عادل العسومي نائب رئيس البرلمان العربي، رئيساً للجنة الموظفين بالبرلمان العربي، والتي ستشرف على الهيكل الإداري لموظفي البرلمان العربي خلال الفترة المقبلة بما يضمن تسكين الموظفين الحاليين على الهيكل التنظيمي الجديد لكي تتماشى مع خطط وبرامج البرلمان العربي. جاء ذلك خلال عقد اجتماع مكتب البرلمان العربي في القاهرة برئاسة معالي الدكتور مشعل بن فهم السلمي رئيس البرلمان العربي.

وبهذه المناسبة، قال العسومي أن مكتب البرلمان العربي اتخذ عدداً من القرارات بشأن الموضوعات المدرجة، ومنها إحالة رسالة الشكر الواردة من حضرة جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين المفدى والموجهة إلى معالي رئيس البرلمان العربي على هامش زيارة وفد البرلمان إلى مملكة البحرين خلال الفترة 22-24 مايو الماضي، وذلك إلى لجنة الشؤون الخارجية حيث اشاد هيئة المكتب في البرلمان العربي بحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آلِ خليفة ملك مملكة البحرين وبدور جلالته في دعم كل القضايا الوطنية في الوطن العربي والمجتمع الدولي مما وضع مملكة البحرين في مصاف الدول في التعاطي في مجمع القضايا مشيدين بدعم جلالته لكافة اعمال البرلمان العربي مما كان له أطيب الأثر في نجاح البرلمان العربي في القيام بدوره في خدمة الوطن العربي والدفاع عن القضايا العربية السياسية والأمن القومي. وأوضح كذلك العسومي أنه تم تكليف الأمانة العامة بإعداد خطة إعلامية للبرلمان العربي للعرض على الاجتماع القادم للمكتب.

وأضاف العسومي أن مكتب البرلمان العربي قرر الموافقة على المشاركة في منتدى المرأة والشباب ضمن فعاليات الدورة (137) للجمعية العمومية للاتحاد البرلماني الدولي في الفترة من 14-18 أكتوبر القادم والتي ستستضيفها سانت بطرسبورغ بروسيا الاتحادية ضمن وفد رسمي برئاسة معالي رئيس البرلمان العربي.

كما وافق مكتب البرلمان العربي على توجيه الأسئلة البرلمانية المقترحة من لجنة الشؤون الاقتصادية والمالية إلى مؤسسات التمويل العربية الخمس، كما تابع المكتب تسديد نسب مساهمات الدول الأعضاء في موازنة البرلمان العربي، إلى جانب تكليف السفير فهمي فايد الأمين العام المساعد للتواصل مع مجلس النواب المصري لاستلام المقر الجديد للبرلمان العربي.

ومن المزمع أن يشارك سعادة النائب عادل العسومي نائب رئيس البرلمان العربي في الجلسة العامة السادسة والأخيرة من دور الانعقاد الثاني للبرلمان العربي، والمقرر أن تنطلق صباح غد الأربعاء 5 يوليو 2017، برئاسة الدكتور مشعل بن فهم السلمي رئيس البرلمان العربي، وذلك في تمام العاشرة صباحا، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة.

ساهم برأيك

مقترحات

ساهم برأيك ومقترحاتك حول الموقع الإلكتروني لمجلس النواب