الرئيسية/الأخبار/رئيس مجلس النواب: نقدر المواقف الإيجابية للشعب والقيادة التايلندية مع البحرين

رئيس مجلس النواب: نقدر المواقف الإيجابية للشعب والقيادة التايلندية مع البحرين

1 مارس 2017

أكد معالي السيد أحمد بن إبراهيم الملا رئيس مجلس النواب على عمق العلاقات البحرينية التايلندية التي تمثل محور ارتكاز مهم في سياسة مملكة البحرين الخارجية، في ظل ما تتميز به العلاقة الثنائية من روابط عميقة بين ملك وحكومة البلدين الصديقين.

وقال معالي رئيس مجلس النواب أن هذه الزيارة هي فرصة للتعاون البرلماني وتنسيق المواقف في المحافل الدولية، ودعم التعاون الاقتصادي والاستثماري، وتبادل الرأي والتشاور في مجمل القضايا والموضوعات التي تهم البلدين في ظل التطورات السياسية والمتغيرات الاقتصادية التي يمر بها العالم.

وعبر رئيس مجلس النواب وبمناسبة هذه الزيارة عن تقديره للمواقف الإيجابية للشعب والقيادة التايلندية إزاء الأوضاع التي مرت بها مملكة البحرين.

جاء ذلك خلال لقاء جمع معالي رئيس مجلس النواب والوفد النيابي بنائب رئيس لجنة الصداقة التايلندية البحرينية النائب رنغسارد جمجور صباح اليوم الأربعاء (1 مارس 2017) خلال الزيارة الرسمية التي يقوم بها الوفد النيابي تلبية لدعوة رئيس البرلمان التايلندي.

ويضم الوفد: النائب عبدالرحمن بوعلي رئيس لجنة الشئون المالية والاقتصادية والنائب عباس الماضي رئيس لجنة الخدمات رئيس لجنة الصداقة البرلمانية البحرينية التايلندية والنائب عادل حميد عضو لجنة الشئون المالية والاقتصادية.

كما وعبر الوفد النيابي عن اعتزازه بزيارة مملكة تايلند الصديقة، مؤكدين أن العلاقات البحرينية التايلندية تمثل محور ارتكاز مهم في سياسة مملكة البحرين الخارجية، في ظل ما تتميز به العلاقة الثنائية من روابط عميقة بين ملك وحكومة البلدين الصديقين.

وقد سجل معالي رئيس مجلس النواب لدى وصوله إلى القصر الملكي كلمة في سجل التعازي الرسمية، أعرب فيها عن خالص تعازيه ومواساته بوفاة صاحب الجلالة الملك “بوميبول إدولياديج” ملك مملكة تايلند، بعدها قام الوفد النيابي بالاطلاع على المواقع المختلفة التي يضمها القصر الكبير، مشيدين بما شاهدوه من نهضة عمرانية ومعابد دينية تعكس مراحل مختلفة من حياة الشعوب.

وكان معالي رئيس مجلس النواب قد وصل إلى العاصمة التايلندية بانكوك في وقت مبكر من صباح الأربعاء حيث كان في استقباله نائب رئيس لجنة الصداقة التايلندية البحرينية النائب رنغسارد جمجور وسعادة السفير البحريني لدى مملكة تايلند الصديقة عادل ساتر.

ومن المقرر أن يلتقي الوفد البرلماني البحريني يوم غداً الخميس بفخامة رئيس الوزراء التايلندي، إلى جانب عقد عدد من الاجتماعات الهامة منها لقاء رئيس مجلس النواب التايلندي، والاجتماع مع رئيس وأعضاء لجنة الصداقة التايلندية البحرينية، وزيارة عدد من المشاريع التنموية، وذلك للتباحث والتشاور في العديد من الامور المشتركة بين البلدين الصديقين.

ساهم برأيك

مقترحات

ساهم برأيك ومقترحاتك حول الموقع الإلكتروني لمجلس النواب