string(0) "" لدى تشرفه بلقاء جلالة الملك المفدى...رئيس مجلس النواب يشيد بالتوجيهات والدعم السامي... إقرار الميزانية وقانون الأسرة الموحد تأكيد للتعاون الفاعل والوحدة الوطنية - مجلس النواب
الرئيسية/الأخبار/لدى تشرفه بلقاء جلالة الملك المفدى…رئيس مجلس النواب يشيد بالتوجيهات والدعم السامي… إقرار الميزانية وقانون...

لدى تشرفه بلقاء جلالة الملك المفدى…رئيس مجلس النواب يشيد بالتوجيهات والدعم السامي… إقرار الميزانية وقانون الأسرة الموحد تأكيد للتعاون الفاعل والوحدة الوطنية

20 يوليو 2017

أكد معالي السيد أحمد بن إبراهيم الملا رئيس مجلس النواب أن مسيرة التنمية والانجاز الوطني تسير بخطوات راسخة ثابتة بفضل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، وما حظي به العمل البرلماني من رعاية سامية من لدن جلالته، وهو الداعم الأول للمشروع الإصلاحي والمسيرة الديمقراطية، وحرصه المستمر على تحقيق تطلعات الوطن والمواطنين.

وأضاف رئيس مجلس النواب أن ما تحقق من أعمال وإنجازات في المجلس النيابي، هو ثمرة التعاون الكبير والتوجيهات الكريمة من صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر، وبدعم صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء.

وقد تقدم رئيس مجلس النواب لدى تشرفه وأعضاء المجلس بلقاء جلالة الملك المفدى، وبحضور سمو رئيس الوزراء وسمو ولي العهد، مساء اليوم الأربعاء، بأسمى آيات الشكر وعظيم الامتنان لجلالة الملك المفدى، مؤكدا أن الدعم السامي حمل الأعضاء المسئولية الوطنية المضاعفة، لخدمة مملكة البحرين، وبالتعاون مع الحكومة الموقرة، ومعاهدا جلالته على مواصلة العمل والإنجاز، وتعزيز الوحدة الوطنية.

وأكد رئيس مجلس النواب الموقف النيابي الثابت، لدعم إجراءات مملكة البحرين، في الحفاظ على الأمن الوطني، بالتعاون مع الدول الداعية لمكافحة الإرهاب، والمجتمع الدولي، لضمان أمن واستقرار المنطقة، والوقوف صفا واحدا ومتلاحما مع القيادة الرشيدة في حماية الوطن ومكتسباته ومنجزاته الحضارية.

مشيرا رئيس مجلس النواب أن التوجيهات السامية بتضمين المبالغ الخاصة بشئون المواطنين والتي لم تدرج في مشروع قانون الميزانية، مع تفهم الجميع لحجم التحديات الاقتصادية الاستثنائية التي تمر بها البلاد، ساهمت في تسريع التوافق الحكومي البرلماني في إقرار قانون الميزانية.

كما أن الأمر السامي بتشكيل اللجنة الشرعية لدراسة مشروع قانون الأسرة الموحد، والذي وافق عليه المجلس، أكد حرص جلالته على تعزيز الرؤية الشرعية، والضمانات القانونية، ومراعاة الخصوصية المذهبية، انطلاقا من الدستور البحريني، ومبادئ ميثاق العمل الوطني، والتي تعكس قيم التسامح الحضاري في مملكة البحرين أمام العالم أجمع، وهو ثمرة من ثمرات المشرع الإصلاحي.

وأوضح إن مجلس النواب، استطاع خلال دور الانعقاد الثالث، وبالتعاون مع الحكومة الموقرة ومجلس الشورى، من تحقيق العديد من الانجازات البرلمانية، حيثأحال للحكومة ومجلس الشورى 71)) موضوع، و(54) مقترح بقانون، و(119) مقترح برغبة، كما بحث (7) مراسيم، واقتراح (1) بتعديل بعض أحكام الدستور، وقدم (148) سؤال، وقام بتشكيل (4) لجان تحقيق، وبحث خلال عمله في المناقشات العامة وتقارير الرقابة الإدارية والحساب الختامي وتقارير لجان التحقيق (11) موضوعا، وذلك تفعيلا للدور التشريعي والرقابي، بجانب تعزيز دور الدبلوماسية البرلمانية، وتطوير أداء الأمانة العامة بالمجلس.

معربا معالي رئيس مجلس النواب عن بالغ التقدير للجهود التي بذلها السادة النواب خلال العمل البرلماني، ومؤكدا مواصلة مسيرة العمل والإنجاز في ظل الرعاية السامية لجلالة الملك المفدى الذي وضع مملكة البحرين في مرحلة متقدمة من العمل الوطني الرائد في مسيرة التنمية الحضارية الشاملة.

 

ساهم برأيك

مقترحات

ساهم برأيك ومقترحاتك حول الموقع الإلكتروني لمجلس النواب




0%