الرئيسية/الأخبار/وفد الشعبة البرلمانية يشارك في ندوة الجمعية البرلمانية لحلف شمال الأطلسي بسراييفو

وفد الشعبة البرلمانية يشارك في ندوة الجمعية البرلمانية لحلف شمال الأطلسي بسراييفو

12 مارس 2017

عقد وفد الشعبة البرلمانية لمملكة البحرين صباح اليوم الأحد الموافق 12 مارس الجاري، اجتماعاً تنسيقياً بمشاركة سعادة النائب جمال بوحسن وسعادة النائب خالد الشاعر، وذلك لمناقشة مشاركة الشعبة في ندوة روز روث 94 والمجموعة الخامسة للشرق الاوسط وحوض البحر المتوسط، والتي تنظمها الجمعية البرلمانية لحلف شمال الأطلسي (الناتو) وبالتعاون مع الجمعية البرلمانية للبوسنة والهرسك، والتي ستستضيفها العاصمة البوسنية سراييفو خلال الفترة 21-23 مارس الجاري.

وتهدف الندوة إلى تسيير الحوارات على المستوى البرلماني حول قضايا أمنية مهمة منها أزمة اللاجئين، وتنامي الارهاب في العالم.

وتأتي هذه المشاركة بتوجيهات من صاحب المعالي السيد أحمد بن إبراهيم الملا رئيس مجلس النواب وبإشراف مباشر من سعادة السيد عبدالله بن خلف الدوسري الأمين العام للمجلس لتفعيل دور السلطة التشريعية، وأهمية تمثيل مملكة البحرين في المحافل الدولية والإقليمية، إلى جانب إظهار وإبراز الانجازات التي تحققت في العهد الإصلاحي لجلالة الملك المفدى، والحرص على تطوير وتوطيد العلاقات الدبلوماسية والدولية بين مختلف برلمانات العالم.

يذكر أن الجمعية البرلمانية لحلف شمال الأطلسي تتألف من برلمانات الدول الأعضاء في حلف الناتو وعددهم 28 دول، وتعتبر من أكثر الكيانات البرلمانية الدولية تأثيراً حول العالم، حيث أنها تعتبر هيئة برلمانية لصنع القرار السياسي الرئيسي في حلف الناتو. كما تعمل الجمعية على تأمين الدعم البرلماني والشعبي لتأييد قرارات الحلف، وضمان المسائلة في جميع المجالات السياسية بما فيها مسائل الأمن والدفاع.

ساهم برأيك

مقترحات

ساهم برأيك ومقترحاتك حول الموقع الإلكتروني لمجلس النواب