الرئيسية/شارك

شارك

الشراكة المجتمعية هي إحدى المرتكزات الأساسية التي ينطلف منهعا مجلس النواب لترشيد القرار البرلماني وتحسين عمليتي التشريع والرقابة.  إن مساهمة المواطنين الكرام في العمل البرلماني من خلال الفعاليات والأدوات التي يوفرها مجلس النواب هي أصدق تعبير عن أهمية وجود حوار جاد بين السلطة التشريعية والمجتمع المدني.  ولعل من أهم تلك الأدوات التالي:

ساهم في التشريع

ابدي رأيك في أهم الملفات البرلمانية التي يطرحها مجلس النواب للمواطنين الكرام، والتي غالياً ما تكون قيد الدراسة في اللجان البرلمانية.  ما عليك إلا اختيار الموضوع محل اهتمامك، والادلاء برأيك وارساله لنا، لنقوم بعد ذلك بتمريره للجهات المختصة للنظر في جدوى تبنيه، وتضمينه في التوصيات البرلمانية.

 للدخول على صفحة الموضوعات المطروحة اضغط هنا …


قم بزيارتنا

يسر مجلس النواب دعوة المواطنين الكرام لحضور جلساته الأسبوعية التي تعقد خلال دور الانعقاد في يوم الثلاثاء من كل أسبوع، ابتداءً من الساعة 9:30 صباحاً.  كما يتضمن برنامج الزيارة جولة في مرافق المجلس مع مرشد برلماني للاطلاع على كيفية عمل المجلس وأهم مرافقه، إضافةً إلى إمكانية أخذ الصور التذكارية.

 لملء استمارة طلب الزيارة اضغط هنا …


المنتديات البرلمانية

حرص مجلس النواب منذ بدء الفصل التشريعي الرابع على مد جسور التعاون والتواصل مع جكافة فئات المجتمع ومؤسساته المدنيه من أجل تلمس مشاكل المجتمع والاستئناس بآراء الخبراء والنخب لوضع الحلول التشريعية والرقابية المناسبة.  ولتحقيق ذلك عقد المجلس عدة منتديات نوعية قام فيها باستضافة النخب من المواطنين في جميع المجالات، نذكر أهمها، المنتدى النيابي الشبابي، والرياضي، والمنتدى النيابي للمرأة، والصيادين، والعمالي، والبلدي، ولذوي الإعاقة.


ساهم برأيك

مقترحات

ساهم برأيك ومقترحاتك حول الموقع الإلكتروني لمجلس النواب




0%