string(0) "" الأمانه العامة - مجلس النواب

الأمانه العامة

SG-meeting

تؤدي الأمانة العامة لمجلس النواب دورا مفصليا في العمل البرلماني فهي بمثابة سكرتارية المجلس لكونها تقدم كافة أنواع الدعم والمساندة اللوجستية والبحثية لأجهزة المجلس المختلفة.

ويتولى الأمين العام المسؤوليات المالية والإدارية المقررة في القوانين والأنظمة لوكلاء الوزارات، وإعداد مشروع جدول أعمال اجتماعات المجلس، وتحضير جلسات المجلس العامة وتدوين مضبطتها، وحضور جلسات اللجان بناء على طلبها، ويكون مسؤولاً عن أعمال الأمانة العامة وأعمال اللجنة التنفيذية للشعبة البرلمانية أمام رئيس المجلس.


سعادة السيد عبدالله بن خلف الدوسري
الأمين العام لمجلس النواب

من مواليد 1961م، وأحد روّاد مجلس النواب، وقد سبق له الفوز بثلاث فترات انتخابية (2002) و(2006) و(2010)، واُنتخب نائباً أولاً لرئيس مجلس النواب، وتولى سابقاً مهام الموارد المالية بمركز الوثائق التاريخية بالديوان الملكي خلال الأعوام 1982-2002. ترأس العديد من اللجان والجمعيات المدنية، وله باع طويل في المجالات السياسية والثقافية والاجتماعية والأدبية، وتحديداً الشعر الشعبي. وعمل محكماً في عدد من المسابقات الأدبية والشعرية، وحصل على عدد من أوسمة التكريم والشهادات التقديرية، وشارك في عدة مؤتمرات وندوات محلية ودولية.


مهام الأمين العام:

1. الإشراف المباشر على أعمال مكتب المجلس باعتباره أمين سر مكتب المجلس.
2. الإشراف المباشر على أعمال اللجنة التنفيذية للشعبة البرلمانية باعتباره أمين سر اللجنة.
3. الإشراف المباشر على عمل الأمين العام لشؤون اللجان والجلسات والبحوث وكذلك الأمين العام للموارد البشرية والمالية وتقنية المعلومات والخدمات.
4. الإشراف المباشر على مخرجات إدارة شؤون الشعبة البرلمانية وإدارة العلاقات العامة والمراسم وإدارة الإعلام البرلماني.
5. الإشراف العام على حركة الموضوعات المحالة إلى مجلس النواب (المراسيم بقوانين، مشروعات القوانين، الاقتراحات بقوانين، الاقتراحات برغبة والأسئلة البرلمانية) والتقارير البرلمانية التي تصدر عن مختلف لجان المجلس.
6. إعداد مشروع جدول الأعمال لجلسات مجلس النواب بموجب ما تنص عليه اللائحة الداخلية وقرارات المجلس.
7. الإشراف المباشر على جلسات مجلس النواب ومضابط الجلسات.
8. ممارسة صلاحياته المالية حسب التفويض المتاح له من رئيس مجلس النواب.

ساهم برأيك

مقترحات

ساهم برأيك ومقترحاتك حول الموقع الإلكتروني لمجلس النواب




0%