Loading...

08 يونيو 2019

أثر الاجتماعات التنسيقية مع رئيسة مجلس النواب.. وزير “الأشغال”: تنفيذ حزمة مشاريع في “خامسة الجنوبية”.. تطوير سوق الرفاع المركزي ومنتزه الحنينية ومركز لغسيل الكلى.. مكتبة الرفاع العامة وحديقة بن فارس وتطوير شوارع الدائرة

  • مشاركة

أكد سعادة المهندس عصام بن عبدالله خلف وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني، أن الوزارة بدأت في دراسة حزمة من المشاريع التطويرية في الدائرة الخامسة بالمحافظة الجنوبية، وذلك على إثر الاجتماعات التنسيقية التي عقدت مع معالي السيدة فوزية بنت عبدالله زينل رئيسة مجلس النواب، ممثلة "خامسة الجنوبية"، واستجابة للاقتراحات النيابية والبلدية والمخاطبات الرسمية لمعالي رئيسة مجلس النواب حول تطوير الخدمات في "خامسة الجنوبية".

وأشار الوزير إلى أن الفترة المقبلة ستشهد تنفيذ تطوير سوق الرفاع المركزي، وإعادة تخطيط وتطويره وفق النظم الحديثة وبما يحفظ الهوية البحرينية الأصيلة، لما لذلك من أثر في تنشيط الحركة التجارية للسوق، ومعالجة كافة الملاحظات الخاصة بالسوق والبائعين ومرتاديه.

وذكر المهندس عصام خلف أن الوزارة تدرس تنفيذ حزمة من المشاريع في الدائرة الخامسة الجنوبية، من ضمنها تطوير مكتبة الرفاع العامة بالتنسيق مع الجهات المختصة، نظرا لأهمية المكتبة العامة كمركز ثقافي هام للمجتمع والشباب خصوصاً، ومشيرا في ذات الوقت عن قرب الانتهاء من إنشاء مشروع مركز غسيل الكلى في الحنينية.

وأوضح الوزير أن الوزارة وضمن خططها وبرامجها، واستجابة لمقترح معالي رئيسة مجلس النواب، لتطوير الخدمات في خامسة الجنوبية، فقد شرعت في دراسة تطوير شارع الحنينية وتسريع تحويله إلى مسارين في كل اتجاه، بالإضافة إلى تكملة الشارع المؤدي إلى مدرسة حوار ووضع خطة لربط شارع الحنينية بشارع المعسكر، ودراسة مقترح إمكانية فتح الطريق من جهة الرفاع الغربي، لتخفيف الضغط على المدخل والمخرج الحالي، وإضافة إشارة ضوئية بسبب كثرة الحوادث المرورية، فضلاً عن تطوير شارع الشيخ حمود بن صباح، وتطوير شارع أم النعسان (المرحلة الأولى).

ولفت وزير "الأشغال" إلى أن الدائرة الخامسة الجنوبية ستشهد عدداً من المشاريع البلدية، ومن ضمنها تطوير حديقة محمد بن فارس ومنتزه الحنينية، لكي يكونا معلماً من المعالم السياحية والتراثية والترفيهية في المملكة، كما أن هناك تنسيق مع سمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة محافظ المحافظة الجنوبية بشأن بتطوير العيون الطبيعية بالمحافظة الجنوبية كعين الحنينية وعين أم غويفة في منطقة الرفاع، حيث يولي سموه اهتماماً بالغاً بتطوير هذه العيون التي تمثل معلماً تاريخياً من معالم البحرين.

وأفاد وزير الاشغال بأن بعض المجمعات في "خامسة الجنوبية" ستشهد تطويراً على صعيد البنية التحتية وتعديل بعض الأرضيات والطرق وكذلك مشروع تنمية المدن والقرى، مع متابعة تنفيذ المشاريع الخدماتية الأخرى في الدائرة كتأهيل الشوارع، وتطوير شبكات الصرف الصحي وتصريف الأمطار، والحرص على إجراء الحملات التفتيشية بشكل مستمر.

وأكد المهندس عصام خلف حرص وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني على تعزيز التعاون مع مجلس النواب، والوقوف على احتياجات المواطنين وتلبيتها، معرباً عن شكره وتقديره لاهتمام معالي رئيسة مجلس النواب ودعمها لعمل الوزارة لخدمة الوطن والمواطنين والمقيمين، مشيرا كذلك للتعاون البارز مع المجلس البلدي للمحافظة الجنوبية.

  • هل المعلومات كانت مفيدة

أخبار المجلس

رأيك حول الموقع

رأيك حول الموقع