Loading...

09 أكتوبر 2020

“أمانة النواب” تطلق تطبيقا خاصا ومتطورا للتصويت الإلكتروني

  • مشاركة

بتوجيهات معالي السيدة فوزية بنت عبدالله زينل رئيسة مجلس النواب،
أطلقت الأمانة العامة لمجلس النواب برنامجا وتطبيقا جديدا للتصويت الالكتروني في الجلسات، يتسم بالسهولة والدقة والسرعة في إظهار النتائج، ويقدم التطبيق خدمة التصويت عن بعد، حيث سيتم العمل بهِ خلال الأيام القادمة، بالتزامن مع افتتاح دور الانعقاد الثالث من الفصل التشريعي الخامس.

وتأتي هذه الخطوة بمتابعة من سعادة المستشار راشد محمد بونجمة الأمين العام للمجلس لتوظيف كافة الإمكانيات، واتباع أفضل الأساليب والآليات الداعمة لمواصلة العمل البرلماني بوتيرة منتظمة وسلسة، مساندة للمسيرة الديمقراطية لمملكة البحرين.
ويعمل النظام الإلكتروني الجديد عن طريق واجهتي التصويت والعرض، حيث يمكن لأصحاب السعادة أعضاء مجلس النواب تسجيل الدخول على واجهة التصويت وإبداء رأيهم حال تشغيل التصويت من قبل الأمانة العامة، وبإذن من رئيسة مجلس النواب.
وتم تطوير النظام الإلكتروني الجديد من قبل الكوادر البحرينية المؤهلة والعاملة في إدارة تقنية المعلومات في الأمانة العامة، كما يعد تطبيق التصويت الإلكتروني آمنا، ومصمما لخدمة عملية التصويت في مجلس النواب فقط.
واستعدادا للدور القادم، أعدت الأمانة العامة رؤية متكاملة، وبرنامجا عملياً متقدما، ومنظومة من الإجراءات الإدارية والفنية والتقنية، لضمان سير العمل بصورة طبيعية، وبما يتواءم مع التدابير والإجراءات الوقائية الموصى بها من قبل الفريق الوطني لمكافحة جائحة كورونا (كوفيد 19)، في مختلف النشاطات والفعاليات المرتبطة بعمل المجلس.

  • هل المعلومات كانت مفيدة

أخبار المجلس

رأيك حول الموقع

رأيك حول الموقع