Loading...

30 يوليو 2019

أمانتا “الشورى والنواب” تشاركان بفعاليات توعوية وتثقيفية في “مدينة الشباب 2030”

  • مشاركة

شاركت الأمانتان العامّتان لمجلسي الشورى والنواب في النسخة العاشرة من "مدينة الشباب 2030"، التي تقام هذا العام تحت شعار "بحريني وافتخر"، وذلك في مركز البحرين الدولي للمؤتمرات والمعارض بالتعاون مع صندوق العمل (تمكين) خلال الفترة من 14 يوليو حتى 8 أغسطس 2019م.

وخلال المشاركة قدمت الأمانتان العامتان لمجلسي الشورى والنواب نبذة تعريفية عن المجلسين، وبداية الحياة البرلمانية في مملكة البحرين، والمشروع الإصلاحي لجلالة الملك المفدى، إلى جانب تعريف المشاركين ببعض المصطلحات البرلمانية، وآلية عمل اللجان والجلسات في كلا المجلسين.

وأقامت الأمانتان العامتان مسابقة ثقافية وتوعية للأطفال المشاركين في مدينة الشباب، وتم تعريفهم من خلالها على معلومات تتعلق بالمجلسين وآلية انتخاب وتعيين أصحاب السعادة الأعضاء، إلى جانب معلومات عامة عن مملكة البحرين.

وتأتي مشاركة الأمانتين العامتين لمجلسي النواب والشورى بهدف تعزيز مبادئ المواطنة، وترسيخ الانتماء للوطن والقيادة الرشيدة، ونشر الثقافة البرلمانية والديمقراطية وركائز العملية التشريعية في مملكة البحرين، وإطلاع الشباب على أهمية عمل وإنجازات السلطة التشريعية في المملكة، وتنمية سلوكيات الانتماء الوطني بشكل إيجابي لدى جيل الشباب.

وحرصت الأمانتان العامتان لمجلسي الشورى والنواب على المشاركة في فعاليات مدينة الشباب على مدى الأعوام الماضية، سعيًا منها لتوعية الشباب والناشئة، وتعريفهم بجهود المجلسين في وضع التشريعات والقوانين المنظمة لكل المجالات والقطاعات في مملكة البحرين.

  • هل المعلومات كانت مفيدة

أخبار المجلس

رأيك حول الموقع

رأيك حول الموقع