Loading...

23 سبتمبر 2019

أمين عام مجلس النواب يشارك في الاجتماع السنوي لجمعية الأمناء العامين للبرلمانات العربية في القاهرة

  • مشاركة

يشارك سعادة المستشار راشد محمد بونجمة الأمين العام لمجلس النواب في الاجتماع السنوي السابع لجمعية الأمناء العامين للبرلمانات العربية، وذلك في العاصمة المصرية القاهرة في الفترة من 25-26 من سبتمبر الجاري.

وستتبنى الجلسة العامة من المؤتمر موضوع " توحيد أنظمة شؤون الموظفين العاملين في الأمانة العامة للبرلمانات العربية، والذي تم اقتراحه مسبقاً من قبل الأمانة العامة لمجلس النواب البحريني.
ومن المقرر أن تعقد اللجنة التنفيذية للجمعية خلال المؤتمر اجتماعها السادس والثلاثين واجتماع الجمعية العامة الثامن والثلاثين، كما ستجري انتخابات تكميلية لأعضاء اللجنة التنفيذية على مقعد واحد ومن ثم اعتماد دليل الصياغة التشريعية.

كما سيتضمن المؤتمر المصادقة على مشروع الميزانية للسنة المالية 2019 واعتماد الحساب الختامي للسنة المالية 2019 إلى جانب اعتماد التقرير السنوي لأنشطة الجمعية للسنة 2018.

يُشار إلى أن هذه المشاركة تأتي انسجاماً مع توجهات صاحبة المعالي السيدة فوزية بنت عبد الله زينل رئيسة مجلس النواب لدعم العمل البرلماني وتبادل الخبرات والاستفادة من التجارب الناجحة، وتنسيق العمل في الأمانات العامة للبرلمانات العربية في المشاركات الخارجية، والسعي لإبراز المشاريع والإسهامات المتميزة للأمانة العامة بمجلس النواب، دعما لعمل السادة النواب التشريعي والرقابي.

  • هل المعلومات كانت مفيدة

أخبار المجلس

رأيك حول الموقع

رأيك حول الموقع