Loading...

12 أكتوبر 2020

إجراءات صحية ووقائية وتوفير منظومة تقنية متقدمة “أمانة النواب”: استعداد تام لجلسات واجتماعات الدور الثالث

  • مشاركة

بتوجيهات من معالي السيدة فوزية بنت عبد الله زينل رئيسة مجلس النواب، وضعت الأمانة العامة بالمجلس الاستعدادات الكاملة لافتتاح دور الانعقاد الثالث من الفصل التشريعي الخامس، والجاهزية التامة لتوفير كافة أشكال الدعم والمساندة لأصحاب السعادة النواب، للقيام بدورهم في تعزيز النهضة التشريعية والمسيرة الديمقراطية لمملكة البحرين بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه.


وبدأت الأمانة العامة أمس (الأحد) خلال الجلسة الإجرائية لمجلس النواب، بتفعيل رؤيتها الحديثة، والتي تشتمل على منظومة تقنية متقدمة للجلسات واجتماعات اللجان، كما وفرت الأمانة العامة أفضل الآليات للنقل والمشاركة في حفل افتتاح دور الانعقاد الثالث والذي عقد لأول مرة عن بُعد.


وتحرص الأمانة العامة - بمتابعة من قبل سعادة المستشار راشد محمد بونجمة الأمين العام لمجلس النواب - على إيجاد البيئة الصحية لأصحاب السعادة النواب وجميع منتسبي الأمانة العامة، عبر تطبيق إجراءات دقيقة، تعززت قبل أيام بإخضاع جميع منتسبي المجلس لفحص الكورونا، إضافة للإجراءات الاحترازية عند بوابات المجلس، وتوفير المستلزمات الوقائية اللازمة لتحقيق أعلى مستوى من السلامة للجميع.


وكانت الأمانة العامة قد أطلقت – قبل أيام - برنامجا وتطبيقا جديدا للتصويت الالكتروني في الجلسات، يتسم بالسهولة والدقة والسرعة في إظهار النتائج، ويقدم التطبيق خدمة التصويت عن بعد، حيث سيتم العمل بهِ خلال الجلسات القادمة.


ويعد النظام الإلكتروني الجديد إضافة نوعية للمنظومة التقنية للمجلس، حيث تم تطويره من قبل الكوادر البحرينية المؤهلة والعاملة في إدارة تقنية المعلومات في الأمانة العامة، كما يعد تطبيق التصويت الإلكتروني آمنا، ومصمما لخدمة عملية التصويت في مجلس النواب.

  • هل المعلومات كانت مفيدة

أخبار المجلس

رأيك حول الموقع

رأيك حول الموقع