Loading...

24 نوفمبر 2019

إشادة بدور “حوار المنامة” في طرح رؤى وحلول مستدامة .. النائب السيسي: سعي متواصل لتعزيز التعاون المشترك بين مجلس النواب والكونغرس الأمريكي

  • مشاركة

أكد سعادة النائب محمد إبراهيم السيسي البوعينين رئيس لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني أن اللجنة اجتمعت صباح اليوم (الأحد) مع وفد من الكونغرس الأمريكي، حيث تناول اللقاء تعزيز التعاون المشترك وتبادل الخبرات، لاسيما في ظل الشراكة والعلاقة الصديقة والوثيقة بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية.
وأشار النائب السيسي أن اللقاء تطرق إلى الحرص المتواصل لتعزيز التعاون البرلماني بين مجلس النواب البحريني والمؤسسة التشريعية المتمثلة في الكونغرس الأمريكي بمجلسيه النواب والشيوخ، والسعي المتواصل لدعم الجهود الرامية لأخذ العلاقات المشتركة نحو آفاق أرحب، بما يصب في مصلحة البلدين والشعبين الصديقين.
ونوه السيسي إلى أن العلاقات بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية استراتيجية وعميقة، وتمتد لأكثر من 120 عاماً، وتقوم على التفاهم المتبادل، والتعاون المشترك في المجالات السياسية أو الاقتصادية أو الدفاعية، مؤكداً ان الولايات المتحدة تلعب دوراً محوريًا ورئيسياً في تحقيق الأمن والاستقرار بالمنطقة.
وأضاف" تناول الاجتماع الدور الهام لفعاليات حوار المنامة، ودوره المؤثر في صياغة تصورات ونقاشات وحوارات حول أهم القضايا التي تشغل العالم اليوم، بحيث أصبح حدثاً عالمياً ومؤثراً، يفضي إلى إيجاد رؤى وحلولاً مستدامة حول القضايا الأمنية التي تواجه الشرق الأوسط والعالم بشكل عام".
وخلال الاجتماع، اتفق الطرفان على تفعيل الدبلوماسية البرلمانية من خلال عقد الزيارات المتبادلة، وتفعيل سبل التعاون، بما يؤدي لتحقيق نتائج إيجابية وملموسة على أرض الواقع.
من جانبه، عبر وفد الكونغرس الأمريكي عن إشادته بما تشهده مملكة البحرين من تقدم تنموي وديمقراطي في ظل العهد الزاهر لجلالة الملك المفدى، وما تطرحه من مبادرات إصلاحية شاملة تعزز من المكانة الحضارية للمملكة، مؤكداً أن البحرين تمثل حليفاً تاريخياً واستراتيجياً للولايات المتحدة الأمريكية، الأمر الذي يعزز الحرص على تطوير سبل التعاون في كافة المجالات بين البلدين.

  • هل المعلومات كانت مفيدة

أخبار المجلس

رأيك حول الموقع

رأيك حول الموقع