Loading...

01 أبريل 2020

إضافة أصحاب المهن و”التاكسي” والعاملين في وظائف غير مؤمنة للمشمولين بالدعم.. السلوم : “مالية النواب” توافق على مشروع “الدعم الحكومي للمواطنين”

  • مشاركة

أكد سعادة النائب أحمد صباح السلوم رئيس لجنة الشؤون المالية والاقتصادية بمجلس النواب أن اللجنة ناقشت خلال اجتماعها صباح اليوم (الأربعاء) عدداً من الموضوعات المحالة إليها.


وذكر أن اللجنة انتهت من بحث مشروع قانون رقم ( ) لسنة بشأن الدعم الحكومي للمواطنين(المعد بناء على الاقتراح بقانون بصيغته المعدلة المقدم من مجلس النواب)، وقررت بإجماع الأعضاء الحاضرين الموافقة على المشروع، ورفعه إلى هيئة مكتب المجلس.
ويهدف مشروع الدعم الحكومي للمواطنين إلى إيجاد تنظيم قانوني للإعانات المقررة على خزينة الدولة للمواطنين وهو الدعم على بعض السلع والخدمات.


وأكد النائب السلوم على أن واحداً من أهم البنود التي أضيفت للمشروع هو شمول الدعم لأصحاب المهن كالبحارة، وأصحاب سيارات الأجرة، ومن يعملون في وظائف وأعمال لا تخضع للتأمين في جهات رسمية، في حال فقدوا وظائفهم، حيث يشملهم حق الحصول على الدعم.


كما بحثت اللجنة – خلال الاجتماع – مشروع قانون رقم ( ) لسنة بتعديل بعض أحكام القانون رقم (62) لسنة 2006 بإنشاء وتنظيم هيئة البحرين للسياحة والمعارض، حيث أرجأت البت فيه للاجتماعات المقبلة، من أجل مزيد من البحث والدراسة.
ونوه النائب السلوم إلى أن اللجنة ناقشت "الاقتراح برغبة بشأن قيام الحكومة الموقرة بإعداد الميزانية العامة للدولة لسنة مالية واحدة بدلا من سنتين وإحالتها للمجلس"، وقررت دعوة مقدمي المقترح لمناقشتهم في الموضوع.

  • هل المعلومات كانت مفيدة

أخبار المجلس

رأيك حول الموقع

رأيك حول الموقع