Loading...

22 يونيو 2020

استعرضت اقتراح تمديد الحزمة المالية والاقتصادية.. النائب السلوم: مالية النواب تبحث إخضاع الاتحادات النقابية والرياضية لرقابة “ديوان الرقابة”

  • مشاركة

أكد سعادة النائب أحمد صباح السلوم رئيس لجنة الشؤون المالية والاقتصادية بمجلس النواب أن اللجنة بحثت خلال عقدها (اجتماعا عن بُعد) صباح يوم الأحد 21 يونيو 2020م على الموضوعات المحالة إليها.

وذكر النائب السلوم أن اللجنة اجتمعت مع وفد من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، حيث ناقشت الاقتراح بقانون بتعديل المادة (4) من قانون ديوان الرقابة المالية والإدارية الصادر بالمرسوم بقانون رقم (16) لسنة 2002، واستمعت من الوفد على مرئيات وتصورات الوزارة بشأن الاقتراح بقانون.

ويهدف الاقتراح بقانون إلى إخضاع الاتحادات النقابية والرياضية إلى رقابة ديوان الرقابة المالية والإدارية من أجل تقويم عملها على المستويين الإداري والمالي، بما يعزز دورها ونشاطها في المجتمع ويعزز الثقة والاطمئنان.

إلى ذلك، أفاد النائب السلوم أن اللجنة استعرضت الاقتراح برغبة بشأن طلب تمديد الحزمة المالية والاقتصادية التي تم ضخها لتعزيز الاقتصاد الوطني لمدة 3 شهور مماثلة وحتى سبتمبر 2020م، حيث قررت اللجنة مناقشة الاقتراح مع الحكومة الموقرة خلال الاجتماعات التي ستنعقد في ذات الموضوع.

  • هل المعلومات كانت مفيدة

أخبار المجلس

رأيك حول الموقع

رأيك حول الموقع