Loading...

27 يوليو 2020

الأمانة العامة لمجلس النواب تواصل تقديم ورش العمل والبرامج التدريبية “عن بعد” خلال يوليو

  • مشاركة

بتوجيهاتٍ من معالي السيدة فوزية بنت عبد الله زينل رئيسة مجلس النواب، تواصل الأمانة العامة لمجلس النواب في تقديم الدورات والورش التدريبية المتخصصة لأصحاب السعادة النواب، و منتسبي وموظفي الأمانة العامة " عن بعد" بهدف تدعيم الأداء البرلماني بما يساهم في تعزيز دور المجلس لممارسة مهامه التشريعية والرقابية على أكمل وجه.

 
وعبر الاستغلال الأمثل للإمكانيات التكنولوجية المتاحة في ظل الظروف الاستثنائية في الوقت الراهن، وبإشراف من سعادة المستشار راشد محمد بونجمة الأمين العام لمجلس النواب، عملت الأمانة العامة بالمجلس على تقديم مجموعة من الدورات "عن بعد " خلال الفترة من 1-23 يوليو2020، شملت كل من الشق الإداري، التقني، القانوني والإعلامي وغيرها.
 

كما وقامت الأمانة العامة بمجلس النواب بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين في مملكة البحرين بتقديم برنامج "الابداع والابتكار الاداري"، مستهدفةً موظفي الأمانة العامة للمجلس، إلى جانب تقديم ورشة" القيادة والتميز الوظيفي"، وبرنامج متخصص لموظفي إدارة تقنية المعلومات حول أساسيات سحابة AWS الفنية.

 
وقد نظمت الامانة العامة للمجلس أيضا وبالتعاون مع جمعية الصم البحرينية ورشة عمل حول "لغة الإشارة"، حضرها موظفي الامانة العامة من إدارتي شؤون الرئاسة والاتصال.
 
وفيما يتعلق بالشق القانوني وتداعيات فيروس كورونا، فقد شارك موظفي الأمانة العامة بندوة حول "العقود في ظل جائحة كورونا بين الظروف الطارئة والقوة القاهرة"، وورشة الرقابة الدستورية على المعاهدات الدولية وبتنظيم من هيئة التشريع والرأي القانوني، حيث استهدفت هذه الدورة التدريبية موظفي هيئة المستشارين القانونيين، وإدارة الشؤون القانونية.
 
هذا وقد شارك موظفي قسم البحوث والدراسات وإدارة الشؤون القانونية وإدارة الموارد البشرية والمالية بورشة حول " نظام التأمين الاجتماعي – مستقبل الصناديق التقاعدية في مملكة البحرين- من قبل مركز البحرين للدراسات الاستراتيجية والدولية والطاقة (دراسات)، الى جانب مشاركة موظفي الأمانة العامة بورشة عمل متخصصة حول " قراءة في المؤشرات الاقتصادية" حيث استهدفت هذه الورشة موظفي قسم البحوث والدراسات واللجان بالمجلس.
 
وقدمت الامانة العامة بالمجلس ايضا ورشة تحت عنوان " توجهات إدارة المواهب في القطاع العام، حيث أنها استهدفت جميع الموظفين بالتعاون مع معهد الإدارة العامة، بالإضافة الى ورشة حول " إدارة التغيير في مؤسسات القطاع العام" التي تم تقديمها للأخصائيين والأخصائيين الأوائل والمشرفين بالأمانة العامة والتي جاءت بتنظيم من معهد الإدارة العامة (بيبا).
 
أما على الصعيد الإعلامي، فقد شارك جميع موظفي الأمانة العامة بالمجلس بورشة عمل حول "التعامل مع وسائل الإعلام لغير العاملين في حقل الإعلام"، بالإضافة الى ورشة عمل متخصصة حول "استثمار وسائل التواصل الاجتماعي في تطوير العمل الحكومي"، وورشة "الابتكار الإعلامي في الأزمات"، بالتعاون مع وزارة شؤون الإعلام، بالإضافة الى ورشة تحت عنوان " ورشة أساسيات التصوير" بتنظيم من MG.
 

يذكر أن الامانة العامة بمجلس النواب تسعى الى تزويد أصحاب السعادة النواب ومنتسبي وموظفي الأمانة العامة بالمجلس بالمهارات والأدوات المعرفية لمساعدتهم على ممارسة واجباتهم التشريعية والرقابية، إلى جانب المساهمة في تطوير إدارة برلمانية مؤهله فنياً وإدارياً، بما يمكنها من القيام بمهامها على أفضل مستوى، ونشر التوعية والتثقيف بالعمل البرلماني على المستوى المحلي والإقليمي والدولي.

  • هل المعلومات كانت مفيدة

أخبار المجلس

رأيك حول الموقع

رأيك حول الموقع