Loading...

22 فبراير 2021

” التحقيق في الخدمات الطبية ” تلتقي مسؤولي وزارة الصحة …النائب د. العشيري: ناقشنا مع الوزارة مشاكل مرضى السكلر وفتح مركز سترة ٢٤ ساعة ومركز غسيل الكلى والطب النفسي

  • مشاركة

عقدت لجنة التحقيق البرلمانية بشأن الخدمات الطبية المقدمة من وزارة الصحة بمجلس النواب، اجتماعها العاشر، في دور الانعقاد السنوي العادي الثالث، من الفصل التشريعي الخامس، برئاسة سعادة النائب د. هشام العشيري، يوم الأحد الموافق 21 فبراير 2021م وذلك عبر تقنية الاتصال المرئي، وبحضور أصحاب السعادة النواب أعضاء اللجنة.

وخلال الاجتماع التقت اللجنة مع ممثلي وزارة الصحة لمناقشة ردود الوزارة على استفسارات وأسئلة أصحاب السعادة النواب أعضاء اللجنة، حيث أثار أصحاب السعادة النواب استفسارات مع مسؤولي وزارة الصحة حول مشاكل مرضى السكلر

وتغيير البروتوكول العلاجي، وتعويض المرضى في حال شراء الأدوية الغير متوفرة، ودراسة تحويل المرضى النفسيين لمستشفى الطب النفسي مباشرة بدل الطوارئ، وقضية فتح مركز سترة لمدة 24 ساعة، ومشاكل مرضى مركز غسيل الكلى. وصرح سعادة رئيس اللجنة النائب د. هشام العشيري بأن اللجنة أصبح لديها رؤية شاملة حول أهم التحديات التي تواجه الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين والمقيمين في مملكة البحرين، مشيراً إلى أن اللجنة بدأت في بلورة وصياغة توصياتها النهائية والتي تتمحور حول أهم التحديات والمشاكل التي تواجه المواطنين في الحصول الخدمات الطبية، وكيفية مواجهتها ومقترحات للنهوض بهذه الخدمات لتكون ذات جودة عالية تليق بالوطن والمواطنين.

وأوضح سعادة رئيس اللجنة النائب د. هشام العشيري أن اللجنة اعتمدت على عدة مصادر تم استقاء المعلومات منها هي، الزيارات الميدانية، والبيانات والمعلومات من المرضى والجمعيات التي تمثلهم، واللقاءات مع المسئولين سواء المباشرة او عبر ردود مكتوبة.

وأكد سعادة رئيس اللجنة النائب د. هشام العشيري أن فلسفة ورؤية اللجنة، قبل البدء في صياغة توصياتها النهائية، تنطلق من ضرورة الاستئناس بمرئيات جميع الأطراف المعنيين وبكافة المهتمين بقضايا الصحة بصفة عامة، وحتى تتوصل اللجنة إلى رؤية شاملة وتوصيات دقيقة ترفع من شأن الارتقاء بالخدمات الطبية المقدمة للمواطنين في مملكة البحرين.

  • هل المعلومات كانت مفيدة

أخبار المجلس

رأيك حول الموقع

رأيك حول الموقع