Loading...

14 يونيو 2020

التطلع لإيجاد تشريع يكون محفزاً ودرعاً قوياً للاقتصاد البحريني.. النائب السلوم: “مالية النواب” تبحث مع “غرفة التجارة” تحفيز الاستثمار الوطني والاجنبي

  • مشاركة


أكد سعادة النائب أحمد صباح السلوم رئيس لجنة الشؤون المالية والاقتصادية بمجلس النواب أن اللجنة عقدت (اجتماعا عن بُعد) صباح اليوم (الأحد) مع السيد سمير عبدالله احمد ناس رئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين، و السيد خالد محمد نجيبي نائب الرئيس، وعدد من المسؤولين في الغرفة.

وأشار النائب السلوم إلى أن وفد الغرفة استعرض دراسة تتعلق بتملك الأجانب للأنشطة التجارية وآثار ذلك على السوق المحلية، حيث قدم الوفد شرحا مفصلاً للدراسة، مؤكداً سعادته أن اللجنة أعجبت بالدراسة واقتنعت بها، نظراً لأهميتها في وضع رؤية متكاملة حول مشروع قانون بشأن تشجيع وحماية الاستثمار (المعد في ضوء الاقتراح بقانون "بصيغته المعدلة" المقدم من مجلس الشورى).

وأكد أن الاجتماع تناول المحاور المتعلقة بتحفيز الاستثمار الوطني والاجنبي، ووضع المحاور التي يترتب عليها وضع النقاط الرئيسية المرتبطة برأس المال، وتحديد عدد الوظائف التي تخصص للبحرينيين، والأنشطة التي سيتم الاستثمار فيها في المجالات الغذائية والتعليمية والتحويلية والصناعية وغيرها، إلى جانب وضع الضوابط التحفيزية وحماية هذا النوع من الاستثمارات مقابل أن يتم الاستثمار في البحرين، مع وضع ضوابط لضمان التزام الأطراف المعنية ببنود الاتفاقات التي سيتم وضعها.

وذكر سعادته أن مشروع القانون يستهدف العمل على وضع رؤية متكاملة بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة البحرين ليكون محفزاً ودرعاً قوياً للاقتصاد البحريني.

  • هل المعلومات كانت مفيدة

أخبار المجلس

رأيك حول الموقع

رأيك حول الموقع