Loading...

01 أغسطس 2019

التوجه لعقد اجتماع للأطراف المعنية .. النائب الأول لرئيس مجلس النواب : مساعٍ نيابية لإيجاد حلول توافقية بين أصحاب المزارع وشركة دلمون للدواجن

  • مشاركة

أكد سعادة النائب عبدالنبي سلمان ناصر النائب الأول لرئيس مجلس النواب حرص المجلس النيابي على مواصلة المساعي لتعزيز الجهود، واستمرار العمل على إيجاد الاستقرار المطلوب في الشركات والمزارع الوطنية التي تساهم في تحقيق الأمن الغذائي في مملكة البحرين.

وأشار إلى ضرورة أن تتحرى كافة الأطراف المصلحة الوطنية عبر ضمان استمرار الأمن الغذائي ضمن معدلات مطمئنة، والسعي لتحقيق أعلى كفاءة في العمل المشترك بما يساهم في زيادة الإنتاج، وتحقيق الاستقرار للسوق المحلي.

جاء ذلك خلال استقبال سعادة النائب الأول لرئيس مجلس النواب اليوم (الخميس) وفداً من جمعية مربي الدواجن التعاونية، حيث بحث اللقاء الحلول الكفيلة بإيجاد نقطة التقاء توافقية بينهم وبين مجلس إدارة شركة دلمون للدواجن.

وذكر سعادته أن الجمعية قدمت خطاباً موقعاً من قبل 21 شخصاً من أصحاب مزارع الدواجن، أفادوا خلالها بعزمهم التوقف عن الإنتاج لمدة لا تزيد عن 3 أيام، احتجاجاً على ممارسات تحفظوا عليها من قبل شركة دلمون للدواجن، ورغبتهم في إيجاد حلولٍ جذريةٍ وتوافقية مع إدارة الشركة ضمن اشتراطات محددة.

وأكد النائب الأول ضرورة تفهم كافة الأطراف المعنية بضرورة الجلوس على طاولة حوار، والوصول لحلول تحقق المصلحة العامة، خصوصا مع ارتباط الموضوع وتأثيره على الأمن الغذائي، إلى جانب أهمية الدور الذي تلعبه شركة دلمون للدواجن كجهة مميزة للدعم الغذائي في البحرين، بالإضافة لدور أصحاب المزارع في استمرار الإنتاج بوتيرة تحقق الاستقرار للسوق البحريني.

وأشار إلى أن مساعٍ بدأت بعد الاجتماع لتنظيم لقاء بين مجلس إدارة الشركة وأصحاب المزارع، من أجل الوصول لحلول تحفظ مصالح كافة الأطراف، وتحافظ على دور وموقع الشركة ومصالح أصحاب المزارع من المربين، وتحفظ حقوق العمالة البحرينية في الشركة.

  • هل المعلومات كانت مفيدة

أخبار المجلس

رأيك حول الموقع

رأيك حول الموقع