Loading...

12 سبتمبر 2019

الشعبة البرلمانية تختتم مشاركتها في المنتدى البرلماني العالمي لحرية الإعلام

  • مشاركة

اختتم وفد الشعبة البرلمانية لمملكة البحرين مشاركته في المنتدى البرلماني العالمي لحرية الإعلام، والمنعقد في العاصمة البريطانية - لندن خلال الفترة من 9-11 سبتمبر الجاري، بتنظيم من المجموعة البريطانية في الاتحاد البرلماني الدولي.

وقد شارك الوفد برئاسة سعادة السيدة منى المؤيد عضو مجلس الشورى وعضوية سعادة النائب زينب عبد الأمير في الجلسة الختامية للمنتدى والتي ركزت على دور التشريعات المحلية في حماية الصحفيين.

وأكد وفد الشعبة البرلمانية أن مملكة البحرين وفي ظل العهد الزاهر لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه حققت تقدماً ملموساً في مجال تعزيز حرية الرأي والتعبير المسؤولة، وتطوير المناخ التشريعي الداعم لممارسة العمل الصحفي.

وأشار الوفد إلى أن السلطة التشريعية بصدد مناقشة "مشروع قانون الصحافة والإعلام الإلكتروني" والذي من المؤمل أن يكون مواكباً لأحدث المستجدات في مجال الإعلام من خلال كفالة حرية إصدار الصحف الورقية والإلكترونية والمطبوعات، وممارسة الصحفيين واجباتهم المهنية بحرية تامة، مع ضمان حقوقهم في الحصول على المعلومات والأخبار وتداولها.

وقد تطرق المتحدثون عن حرية الرأي، والاعلام في عدد من دول الوطن العربي و دول العالم، حيث تم استعراض و التطرق الى عدد من الصحفيين الذي تم حبسهم و قتلهم في السنة الاخيرة والذي بلغ عددهم مايقارب من ١٨٠ صحفي، و تم عرض مايقوم به المجالس النيابية و التشريعية، وابرز التشريعات و القوانين المطروحة لحماية الصحفيين و الاعلاميين في مختلف دول العالم.

هذا وتم خلال المنتدى عرض بعض النتائج والتوصيات التي خرجت بها الجلسات النقاشية وأوراق العمل، التي تهدف في المجمل إلى بيان دور البرلمانيين في خلق بيئة داعمة لحرية الصحافة.

  • هل المعلومات كانت مفيدة

أخبار المجلس

رأيك حول الموقع

رأيك حول الموقع