Loading...

09 نوفمبر 2020

“الشعبة” تشارك في تدشين الكتيّب البرلماني حول نزع السلاح للأمن والتنمية المستدامة “عن بعد”

  • مشاركة

بتوجيهات من معالي السيدة فوزية بنت عبدالله زينل رئيسة مجلس النواب رئيس اللجنة التنفيذية للشعبة البرلمانية بمملكة البحرين الهادفة إلى تكريس الجهود و تفعيل دور الدبلوماسية البرلمانية، شارك سعادة النائب محمد السيسي البوعينين رئيس لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بمجلس النواب ممثلاً عن الشعبة البرلمانية لمملكة البحرين في حفل تدشين الكتيّب البرلماني حول نزع السلاح للأمن والتنمية المستدامة بعنوان: "تأمين مستقبلنا المشترك “عن بعد" ، والذي عقد بتنظيمٍ من الاتحاد البرلماني الدولي بالتعاون مع شبكة "برلمانيون من أجل عدم انتشار الأسلحة النووية ونزع السلاح".

وقد شهد الاحتفال مشاركةً واسعة من قبل أعضاء من المجالس التشريعية من مختلف دول العالم والموظفين في الأمانات العامة للمجالس التشريعية، بالإضافة إلى خبراء في مجالات نزع السلاح ومسؤولين من الأمم المتحدة وممثلين عن عدة منظمات دولية تعمل في مجالات نزع السلاح.

من جانبه، أكد سعادة النائب محمد السيسي البوعينين أهمية المشاركة في مثل هذه الفعاليات الدولية، مشيراً إلى الاهتمام البالغ الذي يوليه مجلس النواب في العمل على تنمية وتعزيز العلاقات البرلمانية، لاسيما مع الاتحادات والمنظمات البرلمانية الدولية.

وحول مضمون الكتيب قال السيسي "إنه نظراً للدور الكبير الذي يقوم به البرلمانيون لضمان تنفيذ أهداف نزع السلاح، تأتي أهمية إصدار هذا الكتيب ليكون دليلاً يربط بين نزع السلاح والتنمية المستدامة".

وذكر السيسي أن الكتيب يقدم أمثلة على السياسات والإجراءات البرلمانية الفعالة، ويقدم توصيات لاتخاذ مزيد من الإجراءات البرلمانية، لاسيما في ضوء ما يعانيه العالم من جائحة (كوفيد-19)، حيث يتضمن الكتيب أيضا تركيزا على نزع السلاح والأوبئة.

يذكر أن الكتيّب البرلماني حول نزع السلاح للأمن والتنمية المستدامة "تأمين مستقبلنا المشترك"  تم إعداده لدعم الجهود البرلمانية  فيما يتعلق بنزع السلاح من أجل الأمن والتنمية المستدامة بالشراكة مع منظمات دولية من أجل تثقيف وإشراك المشرعين (البرلمانيين) في جميع مجالات نزع السلاح، بما في ذلك الأسلحة النووية وأسلحة الدمار الشامل الأخرى وغير ذلك من الأسلحة اللاإنسانية والأسلحة الصغيرة والأسلحة الخفيفة والأسلحة التقليدية الأخرى والأسلحة الناشئة.

  • هل المعلومات كانت مفيدة

أخبار المجلس

رأيك حول الموقع

رأيك حول الموقع