Loading...

03 أبريل 2019

الشيراوي يشارك في الاجتماع السنوي لمسؤولي التدريب في البرلمانات العربية بالقاهرة

  • مشاركة

شارك الأمين العام المساعد لشؤون اللجان والجلسات والدعم النيابي بمجلس النواب د. ياسر صقر الشيراوي في الاجتماع السنوي الثاني لمسؤولي التدريب في البرلمانات العربية، والذي يعقد في جمهورية مصر العربية الشقيقة بالقاهرة، وذلكخلال يومي الأربعاء والخميس، الموافق 3 - 4 إبريل الجاري.

ومن المزمع أن يستعرض الاجتماع آليه عمل مركز البحوث والمعلومات والتدريب البرلماني، ومحاور عمله والرؤية التي يقوم عليها، إلى جانب الأهداف وسبل تطوير عمل المركز البرلماني،وإضافة المقترحات التي من شأنها أن تساعد في تلبية طموحات الأمانات العامة العربية، وتأتي مشاركة الأمانة العامة تنفيذا لتوجيهات معالي السيدة فوزية بنت عبدالله زينل رئيسة مجلس النواب، وحرصا من معاليها على دعم العمل البرلماني العربي، وتعزيزا لتبادل الخبرات البرلمانية،والاستفادة من التجارب الناجحة، وتنسيق العمل في الأمانات العامة للبرلمانات العربية في المشاركات الخارجية.

وصرح الشيراوي بأن "أمانة النواب" تسعى دائماً لإبراز المشاريع والإسهامات المتميزة للأمانة العامة بمجلس النواب، من أجل تطوير أداء العاملين في المجلس في كافة القطاعات والمجالاتدعماً لعمل السادة النواب التشريعي والرقابي وفقا لآخر المستجدات والتطورات، والتجارب والمبادرات الحديثة.

الجدير بالذكر بأن الاجتماع سيتناول مناقشة مفتوحة حول تقييم المرحلة الأولى من الدورات التدريبية للأمانات العامة المشاركة، يليها تقييم البرلمان العربي للمرحلة الأولى وأهمالنتائج والمقترحات التي سوف يقدمها المشاركين في الاجتماع.

وفي سياق ذي صلة أدار الشيراوي الجلسة الثالثة للاجتماع، حيث حضرها مسؤولي التدريب والتطوير بالأمانات العامة للبرلمانات العربية، والتي تضمنت الاحتياجات التدريبية والمقترحات،والتعرف على أولويات البرامج التدريبية والخطط المستهدفة للأمانات العربية، وتقديم وتحليل استمارة قياس الاحتياجات التدريبية وفقاً لرؤية وخطط عمل المسؤولين والمديرين وإدارات التدريب.

  • هل المعلومات كانت مفيدة

أخبار المجلس

رأيك حول الموقع

رأيك حول الموقع