Loading...

25 نوفمبر 2020

المستشار راشد بونجمة: مجلس النواب ينظم جلسة محاكاة برلمانية للشباب غدا الخميس

  • مشاركة

‏‎

صرح سعادة المستشار راشد محمد بونجمة الامين العام لمجلس النواب انه بتوجيهات من معالي السيدة فوزية بنت عبد الله زينل رئيس مجلس النواب، تقيم الأمانة العامة (جلسة محاكاة برلمانية) لفئة الشباب عبر الاتصال المرئي، وذلك صباح يوم غدا الخميس الموافق 26 نوفمبر الجاري.

‏‎

وأكد المستشار راشد بونجمة ان الجلسة البرلمانية للشباب تأتي تنفيذا لمضامين الخطاب الملكي السامي من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد حفظه الله ورعاه، في دعم الشباب وتثقيفهم بالعمل الوطني وممارسات العمل البرلماني، وحثهم على المشاركة الفاعلة، في ظل العهد الزاهر والمسيرة التنموية الشاملة. وفي إطار ما يوليه مجلس النواب من اهتمامٍ كبير بفئة الشباب والناشئة

‎واوضح المستشار بونجمة ان جدول اعمال الجلسة سيتضمن رد سعادة وزير شؤون الشباب والرياضة على السؤال المتعلق بالمراكز الشبابية في جميع محافظات مملكة البحرين.

‏‎

ومناقشة تقرير لجنة الخدمات بخصوص الاقتراح بقانون بتعديل المادة (9) من قانون العمل في القطاع الأهلي والصادر بالقانون رقم (36) لسنة 2012، والمتعلقة بأولوية التعيين للشباب ذوي الإعاقة في القطاع الخاص.

بجانب تقرير اللجنة النوعية الدائمة للشباب والرياضة بخصوص الاقتراح برغبة بشأن تطوير الأنشطة الرياضية ومناهج التربية الرياضية في المدارس الحكومية والخاصة في مملكة البحرين وعدم اقتصارها على الأنشطة التقليدية.

‏‎واشار سعادة الامين العام لمجلس النواب ان الجلسة ستشهد كذلك مناقشة الطلب الذي تقدم به مجموعة من أعضاء البرلمان الشبابي بشأن طرح موضوع عام للمناقشة العامة.

والجدير بالذكر ان الجلسة البرلمانية تقام بالتعاون مع وزارة شئون الشباب والرياضة، وبحضور عدد من السادة الوزراء، وبمشاركة (٥٠) شاب وشابة من الجمعيات والمراكز الشبابية وطلبة الجامعات والمدارس الثانوية.

وكانت الأمانة العامة لمجلس قد أعدت برنامج تدريبي للمشاركين من خلال محاضرات ولقاءات لشرح آلية العمل النيابي، ومناقشة جدول أعمال الجلسة، وكيفية إعداد تقارير اللجان النيابية، وآلية انتخاب رؤساء اللجان، واجراءات المناقشة العامة، وبحث كافة الأمور المتعلقة بالجلسات.

  • هل المعلومات كانت مفيدة

أخبار المجلس

رأيك حول الموقع

رأيك حول الموقع