Loading...

06 يناير 2020

الموافقة على اقتراح فتح مركز مدينة عيسى على مدار 24 ساعة.. النائب الصالح: “خدمات النواب” تطلب لقاء وزير التربية لبحث “نشر نتائج البعثات”

  • مشاركة

أكد سعادة النائب ممدوح الصالح رئيس لجنة الخدمات بمجلس النواب أن اللجنة ناقشت خلال اجتماعها صباح اليوم (الأثنين) عدداً من الموضوعات المحالة إليها، حيث طلبت اللجنة لقاء سعادة وزير التربية والتعليم لمناقشة الاقتراح برغبة بشأن قيام وزارة التربية والتعليم بنشر نتائج البعثات والمنح الدراسية في الصحف المحلية.

وأشار النائب الصالح إلى أن الاقتراح يحمل أهدافاً سامية تتمثل في اتباع معايير الشفافية، ويرسخ من الاطمئنان إزاء عملية توزيع البعثات ووصولها لمستحقيها وفقاً للآليات المتعارف عليها، مشيراً إلى أن نشر البيانات والمعلومات إزاء المشاريع والأدوار الحكومية يمكن مجلس النواب من القيام بدوره الوطني في مجال العمل الرقابي.

ولفت إلى أن اللجنة خلال اجتماعها أقرت بالموافقة لعدد من الاقتراحات برغبة التي تعنى بالقطاع الصحي، في سعي لتطوير الخدمات التي يستفيد منها المواطنون بشكل مباشر، وتحقيق الجودة المطلوبة في مجال الرعاية الصحية.

وفي هذا الصدد، ذكر الصالح أن لجنة الخدمات وافقت على الاقتراح برغبة بشأن فتح مركز مدينة عيسى على مدار 24 ساعة، بالإضافة لموافقتها على الاقتراح برغبة بشأن تطوير اللجان الطبية التابعة لوزارة الصحة، و الاقتراح برغبة بشأن إنشاء أقسام رعاية خاصة بفئة (كبار المواطنين) في جميع المراكز الصحية وللمستشفيات التابعة لوزارة الصحة، إلى جانب الموافقة على الاقتراح برغبة بإنشاء مركز حكومي متخصص في طب وجراحة الأسنان، وأحالتهم إلى هيئة المكتب.

وأشار النائب الصالح إلى أن اللجنة ناقشت قرار مجلس الشورى بخصوص مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون تنظيم المعاشات ومكافآت التقاعد لضباط وأفراد قوة دفاع البحرين والأمن العام الصادر بالمرسوم بقانون رقم (11) لسنة 1976، ومشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم (13) لسنة 1975 بشأن تنظيم معاشات ومكافآت التقاعد لموظفي الحكومة، ومشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون التأمين الاجتماعي الصادر بالمرسوم بقانون رقم (24) لسنة 1976، حيث جاءت توصية اللجنة بالإصرار على القرار الذي اتخذه مجلس النواب بشأن المشروع.

  • هل المعلومات كانت مفيدة

أخبار المجلس

رأيك حول الموقع

رأيك حول الموقع