Loading...

06 يناير 2020

الموافقة على عدد من الاقتراحات برغبة .. النائب السيسي: “خارجية النواب” :الحرس الوطني عمق دفاعي وأمني وقوة ودرع لحماية الوطن

  • مشاركة

أكد سعادة النائب محمد السيسي رئيس لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بمجلس النواب أن اللجنة اجتمعت صباح اليوم (الاثنين) مع ممثلي وزارة الداخلية لمناقشة للاستماع لآرائهم وتصوراتهم إزاء عدد من الموضوعات والاقتراحات.

وذكر النائب السيسي البوعينين أن اللجنة استهلت اجتماعها برفع أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، وإلى صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس مجلس الوزراء، وإلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، بمناسبة الذكرى الثانية والعشرين لتأسيس الحرس الوطني.

وأشاد بجهود الفريق أول ركن سمو الشيخ محمد بن عيسى بن سلمان آل خليفة رئيس الحرس الوطني، وكافة منتسبي جهاز الحرس الوطني، لما يقدمونه من عمل وطني رفيع، وتضحيات جليلة في سبيل حماية مكتسبات الوطن، ولكي ينعم بالأمن والاستقرار.

وأكد سعادته عن تقدير مجلس النواب لجهود ودور الحرس الوطني في حماية الوطن ومنجزاته، وحماية المقدرات التي تحققت لمملكة بفضل الرؤية الحكيمة والنهضة المباركة في ظل العهد الزاهر لجلالة الملك المفدى، مؤكداً أن ما يمثله جهاز الحرس الوطني من عمق دفاعي وأمني و قوةٍ ودرعٍ لحماية مملكة البحرين بالتعاون مع الأجهزة الدفاعية والأمنية في المملكة.

وعلى صعيد آخر، قررت اللجنة الموافقة على الاقتراح برغبة بشأن المركز الوطني للأمن السيبراني، بالإضافة للموافقة على الاقتراح برغبة بشأن إقامة مركز خدمة متكامل لشؤون الجنسية والجوازات والإقامة، والاقتراح برغبة بشأن إدراج شارع الملك حمد وشارع المعسكر ضمن القرار الوزاري بشأن فترة منع مرور الشاحنات والآليات الثقيلة في أوقات الذروة،الاقتراح برغبة بشأن تفعيل قرار المجلس الأعلى للمرور بزيادة فترة منع الشاحنات والآليات الثقيلة من استخدام الطرق في أوقات الذروة.

كما وافقت اللجنة على الاقتراح برغبة بشأن اتخاذ الإجراءات اللازمة لإنشاء مركز خليجي موحد للأمن السيبراني، والاقتراح برغبة بشأن تشديد الرقابة على الألعاب الإلكترونية، الاقتراح برغبة بشأن إنشاء إدارة في الجهاز المركزي للمعلومات للبيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي.

وأرجأت اللجنة البت في الاقتراح برغبة بشأن ربط تاريخ انتهاء رخصة السياقة للأجنبي بتاريخ انتهاء مدة التأشيرة، من أجل الاجتماع مع مقدمي المقترح والاستماع لمرئياتهم بشأنه.

كما ناقشت اللجنة الاقتراح بقانون بتعديل المادة (13) من القانون رقم (11) لسنة 1975 بشأن جوازات السفر، واستمعت لآراء سعادة النائب فاطمة عباس قاسم بصفتها أحد مقدمي، مؤكدا النائب السيسي البوعينين أن اللجنة ستبحث خلال الاجتماعات المقبلة مرئيات الجهات المختصة على الصيغة المعدلة للاقتراح.

  • هل المعلومات كانت مفيدة

أخبار المجلس

رأيك حول الموقع

رأيك حول الموقع