Loading...

05 يوليو 2020

النائب الدوسري : الموافقة على قانوني “الاحتراف الرياضي” وتحويل الأندية لشركات استثمارية

  • مشاركة

أكد سعادة النائب عبدالله إبراهيم الدوسري رئيس اللجنة النوعية الدائمة للشباب والرياضة بمجلس النواب أن اللجنة ناقشت خلال اجتماعها - الذي عقدته عن بُعد-  صباح (الأربعاء) ١ يوليو ٢٠٢٠م عدداً من الموضوعات المحالة إليها.

وأشار إلى أن اللجنة اجتمعت مع سعادة السيد أيمن توفيق المؤيد وزير شؤون الشباب والرياضة والوفد المرافق له، و تمت مناقشة مشروع قانون بشأن الاحتراف الرياضي (المعد في ضوء الاقتراح بقانون المقدم من مجلس الشورى)، حيث قررت اللجنة الموافقة على المشروع، مشيرا الى انه تم  التوافق مع وزير شئون الشباب و الرياضة بما يخدم القانون و الرياضيين وسيتم  رفع تقرير بشأنه إلى هيئة المكتب مؤكدا أن هذا القانون يكتسب أهمية كبيرة في ظل التوجه الحاصل لصالح الانتقال إلى الاحتراف الرياضي وبما يخدم مسيرة المملكة في هذا المجال .

وذكر سعادته أن اللجنة – خلال الاجتماع - استمعت لمرئيات الوزارة ورؤيتها بشأن الاقتراح بقانون بشأن تحويل الأندية الرياضية إلى شركات استثمارية، حيث انتهت من بحث الاقتراح بقانون، وقررت الموافقة عليه ورفع تقريرها بشأنه إلى هيئة المكتب.

وعلى صعيد متصل، نوه سعادته إلى أن اللجنة اطلعت على الاقتراح بقانون بشأن تنظيم الرياضة، إضافة إلى الاقتراح برغبة بشأن تطوير ملعب مركز شباب النعيم، إلى جانب الاقتراح برغبة بشأن تخصيص أرض لإنشاء نادي سيدات الرفاع، وأرجأت البت فيهم للاجتماعات المقبلة، لمزيد من البحث والدراسة.

كما استعرضت اللجنة الاقتراح برغبة – المحال من قبل معالي رئيسة مجلس النواب – بشأن الاقتراح برغبة بشأن وقف إجراءات تحويل المراكز الشبابية إلى لجان فرعية تتبع الأندية الأم من قبل وزارة شؤون الشباب والرياضة وإعطاء تلك المراكز الاستقلالية المالية والإدارية. 
وفي ختام تصريحه أشاد الدوسري بالجهود التي يبذلها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة في تطوير الرياضة البحرينية وماحققته من نتائج على المستويين الدولي والإقليمي.

  • هل المعلومات كانت مفيدة

أخبار المجلس

رأيك حول الموقع

رأيك حول الموقع