Loading...

23 نوفمبر 2020

النائب السيسي :خارجية النواب تناقش تنظيم استخدام الطائرات المسيرة آليا أو ذاتياً “الدرونز”

  • مشاركة

عقدت لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني اجتماعها صباح اليوم الإثنين الموافق 23 نوفمبر 2020، برئاسة النائب محمد السيسي البوعينين وقد بحثت اللجنة عدداً من الموضوعات المدرجة على جدول أعمالها.

وصرح رئيس اللجنة أن اللجنة ناقشت الاقتراح بقانون بشأن تنظيم استخدام الطائرات المسيرة آليا أو ذاتياً "الدرونز"، مشيراً إلى أن اللجنة ارتأت إحالة الاقتراح لمزيد من الدراسة.

وذكر النائب السيسي أن أن الاقتراح بقانون يتضمن حظر استخدام أو إطلاق أو استيراد أو تصنيع أو تجميع أو تداول أو حيازة أو الاتجار بالطائرات المحرَّكة آلياً أو لاسلكياً أو ذاتياً، إلا بعد الحصول على تصريح من وزارة الداخلية وفقاً للقواعد والضوابط التي يصدر بها قرار من الوزير؛ للمحافظة على الأمن العام والحياة الخاصة للأفراد؛ خصوصاً مع القدرة على تزويد تلك الطائرات بأجهزة دقيقة للتصوير أو التنصت أو إطلاق مواد كيميائية أو بيولوجية.

كما بين السيسي أن اللجنة ناقشت أيضاً الاقتراح بقانون بتعديل بعض أحكام قانون العقوبات الصادر بالمرسوم بقانون رقم (15) لسنة 1976 ، وارتأت إحالته لمزيد من الدراسة .

وأوضح السيسي أن الاقتراح بقانون يتضمن تشديد عقوبة كل من يتعرَّض للأنثى بما يخدش حياءها في مكان عام أو مكان مطروق، ويهدد بارتكاب جريمة أو جناية.

  • هل المعلومات كانت مفيدة

أخبار المجلس

رأيك حول الموقع

رأيك حول الموقع