Loading...

02 ديسمبر 2019

النائب الصالح: خدمات النواب تتمسك بتعديل قانون رعاية وتشغيل المعاقين

  • مشاركة

أفاد سعادة النائب ممدوح الصالح رئيس لجنة الخدمات بمجلس النواب أن اللجنة عقدت اجتماعها صباح اليوم، وناقشت قرار مجلس الشورى بخصوص مشروع قانون بتعديل المادة (5) من القانون رقم (74) لسنة 2006 بشأن رعاية وتأهيل وتشغيل المعاقين ، الذي يقضي بمد درجة القرابة التي تجيز منح ساعتي راحة لرعاية قريب ذي اعاقة وجعل القرابة من الدرجة الثالثة بدلاً من الدرجة الأولى، وقد قررت اللجنة  التمسك بقرار مجلس النواب بالموافقة على مشروع القانون، رفع تقريرها إلى مكتب المجلس.

وذكر الصالح أن اللجنة استعرضت أيضاً الاقتراح بقانون بشأن تعديل بعض أحكام قانون العمل في القطاع الأهلي الصادر بالقانون رقم (36) لسنة 2012 بحضور مقدم الاقتراح سعادة النائب السيد فلاح هاشم، حيث شهد الاجتماع مناقشات مستفيضة مع مقدم المقترح، وتم الاتفاق على عدد من البنود فيما قررت اللجنة طلب المزيد من المرئيات من الجهات المعنية كالمجلس الأعلى للقضاء وجمعية المحامين. 

وفي بند الاقتراحات برغبة بين الصالح أن اللجنة انتهت من اعداد تقريرها بخصوص الاقتراح برغبة بشأن إنشاء مراكز طبية ميدانية يتم عملها في حالات الطوارئ وأيضاً في الأوقات الطبيعية لتخدم مرتادي البر (منطقة الصخير) والبحر (بلاج الجزائر)، وذلك بعد الاطلاع على مرئيات وزارتي الصحة والداخلية، حيث أوصت بالموافقة على الاقتراح بالإجماع ليرفع بعد ذلك الى هيئة المكتب.

فيما اطلعت اللجنة على مرئيات صندوق العمل (تمكين) بشأن الاقتراح برغبة بشأن قيام صندوق العمل (تمكين) بدعم سائقي سيارات الأجرة البحرينية، وقررت طلب لقاء ممثلي تمكين ونقل لهم وجهة نظر أصحاب السعادة النواب مقدمي النواب. يشار إلى أن شركة جلوبال سورسينج أند سبلاي إيست القابضة حضرت جانباً من اجتماع لجنة الخدمات للاطلاع على سير عمل اجتماعات مجلس النواب

  • هل المعلومات كانت مفيدة

أخبار المجلس

رأيك حول الموقع

رأيك حول الموقع