Loading...

07 سبتمبر 2020

النائب حمد الكوهجي : مرافق النواب ترفع تقريرها بشأن “تعديل الشرط المتعلق بالدخل الشهري ل ٢٠٠٠ دينار لبرنامج “مزايا” .. وتناقش تعديل قانون الإسكان لمساحة الوحدة

  • مشاركة

أفاد سعادة النائب حمد الكوهجي رئيس لجنة المرافق العامة والبيئة بمجلس النواب أن اللجنة وافقت على الاقتراح برغبة بشأن قيام الحكومة الموقرة بتعديل الشرط المتعلق بالدخل الشهري لقبول طلب الحصول على مسكن عن طريق التمليك وتخصيصه بأن لا يزيد عن (1200) دينار عند تقديم الطلب و (2000) دينار عند التخصيص ، و رفعت تقريرها إلى مكتب المجلس بشأنه تمهيداً لعرضه على المجلس خلال دور الانعقاد القادم .
وفي هذا الإطار، أكد الكوهجي أن "الإسكان" هو حقٌ أصيل للمواطن البحريني ، مشدداً على أن اللجنة تحرص دوماً على الدفع بكل ما يتعلق بمصلحة المواطن وحقوقه التي كفلها له دستور مملكة البحرين .
جاء ذلك خلال اجتماع لجنة المرافق العامة والبيئة االذي عقد صباح اليوم اليوم الأثنين الموافق 7 سبتمبر 2020 "عن بعد برئاسة سعادة النائب حمد الكوهجي " .
و ذكر الكوهجي أن اللجنة ناقشت خلال الاجتماع مشروع بقانون بتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم (10) لسنة 1976 في شأن الإسكان.
و أوضح الكوهجي أن مشروع القانون يتضمن تعديل قانون الإسكان الصادر بالمرسوم بقانون رقم (10) لسنة 1976 من خلال تعديل المادة رقم (1): بإضافة عبارة تُلزم وزارة الإسكان بألاَّ تقل مساحة الأرض التي تُنشئ عليها الوحدات السكنية عن (250 متراً مربعاً) لكل وحدة ، وإضافة مادة جديدة برقم (3 مكرراً) تتضمَّن منح المنتفع حق التعديل على بناء الوحدة السكنية في حدود المساحة المحددة للوحدة بعد استلامها مباشرةً.
مشيراً إلى أن اللجنة بصدد الاجتماع مرة أخرى خلال أسبوع مع سعادة وزير الإسكان للتشاور حول بعض التعديلات .

  • هل المعلومات كانت مفيدة

أخبار المجلس

رأيك حول الموقع

رأيك حول الموقع