Loading...

15 فبراير 2021

النائب علي زايد يسأل وزير الداخلية عن جهود مكافحة المخدرات

  • مشاركة

تقدم سعادة النائب علي أحمد زايد النائب الأول لرئيسة مجلس النواب بسؤال برلماني إلى معالي الفريق أول ركن الشيخ راشد بن عبد الله آل خليفة وزير الداخلية، عن جهود مكافحة المخدرات، هذا نصه:

تظافرا مع جهود الدولة في مكافحة آفة المخدرات، وملاحقة المروجين، وعلاج المتعاطين، نرفق لكم السؤال التالي: حول جهود وزارة الداخلية في مكافحة المخدرات، وخلق الوعي الشامل، بخطورة هذه الآفة على المجتمع، والشباب خاصة.

كم عدد الحالات التي ضبطتها وزارة الداخلية المتعلقة بالمخدرات منذ بداية الفصل التشريعي الخامس إلى يومنا هذا؟ وكم يبلغ عدد المتورطين من حيث أعداد المروجين والمتعاطين لنفس الفترة السابقة؟ وهل أعداد الحالات في انخفاض أو ازدياد؟ وما هي الأسباب؟ وما هي أوجه الشراكة المجتمعية المتحققة في مكافحة المخدرات؟

وما هو دور وزارة الداخلية تجاه المتعاطين الذين يحاولون التشافي من الإدمان؟ وهل هناك تشجيع وضمانات تقدمها الوزارة للمتعاطي أو أفراد عائلته لتشجيعهم على الإبلاغ عن حالتهم؟ وكذلك الكشف عن الموردين والمروجين للمخدرات؟ وهل توجد خطط مستقبلية فيما يتعلق بالمدمنين نحو إدماجهم مع المجتمع؟

وهل دخلت العقوبات البديلة في مجال إعادة دمج المدمنين مع المجتمع؟ وهل تم تطوير إدارة مكافحة المخدرات لتتواكب مع المتغيرات الحالية، من حيث حجم الهيكل التنظيمي، وأعداد العاملين، وتخصصاتهم، والتجهيزات المتاحة لهم، وحسب المعايير الدولية المعمول بها؟

  • هل المعلومات كانت مفيدة

أخبار المجلس

رأيك حول الموقع

رأيك حول الموقع