Loading...

20 مايو 2019

النواب وافقوا على 96 موضوعاً خلال 22 جلسة… “النيابي” ينهي الدور الأول ببحث ٣١٣ موضوعاً.. منها ١٤٢ مشروع ومرسوم واقتراح بقانون

  • مشاركة

أنهى مجلس النواب دور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي الخامس بإنجاز 313 موضوعاً طرحت للنقاش من خلال لجان المجلس الدائمة والنوعية، حيث شهدت قبة البرلمان موافقة أصحاب السعادة النواب على 96 موضوعاً من مجمل الموضوعاتِ محل النقاش، فيما آلت نتيجة التصويت برفض عددٍ من الموضوعات، ووجود موضوعات أخرى قيد النقاش والبحث من قبل لجان المجلس.

وناقش المجلس ١١٥ اقتراح برغبة إلى جانب بحث 112 مشروعاً بقانون، و 13 مرسوماً بقانون، بالإضافة الى 17 اقتراحاً بقانون، كما قدم أصحاب السعادة النواب 54 سؤالاً برلمانياً، ورفع طلبٌ واحدٌ لاستجواب وزير، فيما تم تفعيل أداة المناقشة العامة لمرة واحدة.

ووفقاً لتصنيفات الموضوعات التي طرحت في مجلس النواب، فقد ناقش المجلس 42 موضوعاً يتعلق بمجال الشؤون المالية والاقتصادية بنسبة 28%، و 17 موضوعاً يعنى بمجال المرافق العامة والبيئة بنسبة 11.33%، و7 موضوعات في مجال المرأة والطفل بنسبة 4.67%، و 6 موضوعات في مجال الإصلاح السياسي وبنسبة بلغت 4% من مجموع الموضوعات، إلى جانب 4 موضوعات تعنى بالشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بنسبة بلغت 2.67%، وكذلك 3 موضوعات في مجال الشباب والرياضة بنسبة وصلت لـ 2%.

وأنجز مجلس النواب 96 موضوعاً خلال 22 جلسة برلمانية، حيث اتسم الدور الأول بانعقاد كافة الجلسات في وقتها المحدد، حيث ساد الجلسات النيابية الانضباط في الحضور واكتمال النصاب، والتفاعل المتواصل من قبل أصحاب السعادة النواب، وإنجاز كافة الموضوعات محل البحث والنقاش تحت قبة البرلمان

  • هل المعلومات كانت مفيدة

أخبار المجلس

رأيك حول الموقع

رأيك حول الموقع