Loading...

01 ديسمبر 2019

الهيئة ستوظف 250 بحرينياً في الربع الأول من العام 2020..النائب النفيعي: “الكهرباء والماء” وظفت 92 بحرينياً .. ولديها 466 موظفاً أجنبياً

  • مشاركة

أكد سعادة النائب إبراهيم النفيعي رئيس لجنة التحقيق البرلمانية بشأن عدم قيام الجهات المختصة ببحرنة الوظائف في القطاع العام والخاص، أن اللجنة اطلعت على كشوف الموظفين لدى هيئة شؤون الكهرباء والماء، حيث تبين أن هناك 466 موظفاً أجنبياً في الهيئة.

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته لجنة "بحرنة الوظائف" اليوم (الأحد) مع المهندس وائل بن ناصر المبارك وزير شؤون الكهرباء والماء،لبحث التوجه لإحلال البحرينيين في المواقع الوظيفية المختلفة بالهيئة، والعمل على الوصول إلى نتائج إيجابية في ملف بحرنة الوظائف.

وذكر النائب النفيعي أن وزير شؤون الكهرباء الماء أكد – خلال الاجتماع – أن الهيئة أنهت 52 عقداً لأجانب خلال العام 2019، كما قامت بالمقابل بتوظيف 92 بحرينياً و 7 موظفين أجانب، وأن هناك 132 بحرينياً في صدد إنهاء إجراءات توظيفهم.

وأشار النفيعي إلى أن الوزير أكد ونتيجة للإعلان الذي طرحته الوزارة عن وجود شواغر وظيفية مؤخراً، فقد وردهم 420 طلباً من قبل المواطنين،وأن الهيئة تقوم يومياً بمقابلة 25 شخصا ضمن إطار إجراءاتها لتوطين البحرينيين في الوظائف المختلفة، مؤكداً أن الهيئة وضعت خطة لتوظيف 250 مواطنا خلال الربع من العام 2020.

وتابع " تبين من خلال المباحثات، أن الهيئة تستوعب في الوقت الراهن 204 متدربين، وأنها تملك برنامجا للتوجيه والتدريب على رأس العمل، من أجل تنمية كفاءات وخبرات البحرينيين".

  • هل المعلومات كانت مفيدة

أخبار المجلس

رأيك حول الموقع

رأيك حول الموقع