Loading...

17 مايو 2019

بالتعاون مع جامعة البحرين… أمانة النواب تنظم مناظرة: “حماية الأطفال من مشروبات الطاقة والتدخين”

  • مشاركة

أقامت الأمانة العامة لمجلس النواب، وبالتعاون مع جامعة البحرين صباح اليوم الخميس الموفق 16 مايو الجاري، مناظرة بعنوان "حماية الأطفال من مشروبات الطاقة والتدخين"، قدمها عدد من طلاب جامعة البحرين ضمن المشروع النهائي لطلبة مقرر العيادة القانونية.

وتطرقت المناظرة إلى مضار مشروبات الطاقة والتدخين وحماية الأطفال منها، حيث أشارت المناظرة إلى أن الدراسات الطبية والعديد من الباحثين في الشأن الصحي والبدني أثبتوا مضار تلك المشروبات على صحة الإنسان ودورها في تثبيط القدرة الذهنية والعقلية، واللياقة البدنية والدورة الدموية، من أداء دورها بشكل صحي وسليم.

وأوضحت المناظرة إن تناول تلك المشروبات لا سيما عند الأطفال يؤدي بشكل سريع إلى الإصابة مبكراً بالعديد من الأمراض كالسكري وارتفاع ضغط الدم، وأمراض القلب وغيرها من الأمراض الباطنية، كما تم خلال المناظرة مناقشة وضع ضوابط للحد من استخدام مشروبات الطاقة، والتدخين، وبيان الثغرات القانونية في التشريع البحريني.

وفي ختام المناظرة تم استعراض الحماية القانونية للطفل في ظل دستور مملكة البحرين، وطرح مدى رفض المجتمع البحريني لهذه الظاهرة ودور الأسرة، والمواطن في توعية أطفالهم من أضرار هذه الظاهرة، إلى جانب التأكيد على المبادئ والقيم الأخلاقية للمجتمع البحريني التي تقف ضد هذه الظاهرة السلبية، لدى الأطفال.

يذكر أن مناظرة "حماية الأطفال من مشروبات الطاقة والتدخين" تأتي ضمن سلسلة من الفعاليات واللقاءات التثقيفية المتواصلة التي تقدمها الأمانة العامة لمجلس النواب، بالتعاون مع المؤسسات الرسمية والتعليمية، بهدف تعزيز الثقافة الصحية، واتباع الأنظمة الصحية السليمة بين منتسبي الأمانة العامة بالمجلس.

  • هل المعلومات كانت مفيدة

أخبار المجلس

رأيك حول الموقع

رأيك حول الموقع