Loading...

10 فبراير 2020

بحثت عدد من الاستنتاجات بشأن تقرير ديوان الرقابة .. النائب السلوم : مالية النواب توافق على اتفاقية بين البحرين وباكستان بشأن الازدواج الضريبي

  • مشاركة

أكد سعادة النائب أحمد صباح السلوم رئيس لجنة الشؤون المالية والاقتصادية بمجلس النواب أن اللجنة ناقشت خلال اجتماعها صباح اليوم (الاثنين) عدداً من الموضوعات المحالة إليها، حيث وافقت مشروع قانون رقم (  ) لسنة    بالتصديق على البروتوكول المعدل لاتفاقية حكومة مملكة البحرين وحكومة جمهورية باكستان الإسلامية بشأن تجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب المالي بالنسبة للضرائب على الدخل، المرافق للمرسوم رقم (66) لسنة 2019، وأحالته إلى هيئة مكتب المجلس.

وذكر النائب السلوم أن اللجنة خلال الاجتماع استعرضت الاقتراح برغبة بشأن قيام الحكومة بإنشاء شركات تجارية ومصانع بنظام الاكتتاب العام من قبل المواطنين البحرينيين اكتتاباً وتوظيفاً.

وأشار إلى أن اللجنة ستواصل بحثها للاقتراح خلال الاجتماعات المقبلة، مؤكداً انتظار الحصول على مرئيات وزارة الصناعة والتجارة والسيارة، و غرفة تجارة وصناعة البحرين حول الاقتراح.

وذكر النائب السلوم أن الاجتماع استعرض الاستنتاجات التي خلصت لها اللجنة المالية بشأن تقرير ديوان الرقابة المالية والإدارية السنوي للعام 2018 – 2019، وذلك بناء على العديد من المذكرات القانونية والاقتصادية التي تم تقديمها من قبل المستشارين القانونيين والاقتصاديين بالمجلس، مؤكداً أن اللجنة ستعتمد توصياتها خلال الاجتماعات المقبلة تمهيداً لإحالة التقرير لهيئة المكتب.

  • هل المعلومات كانت مفيدة

أخبار المجلس

رأيك حول الموقع

رأيك حول الموقع