Loading...

13 نوفمبر 2019

بحرنة الوظائف” تلتقي وزير الشباب وتطالب بتثبيت أصحاب العقود المؤقتة.. النائب النفيعي: برنامج “فرص” وفـّر 2500 فرصة خلال شهر واحد من إطلاقهِ البحرنة تصل لـ 96% في وزارة الشباب والـرياضة

  • مشاركة

زارت لجنة التحقيق البرلمانية بشأن عدم قيام الجهات المختصة ببحرنة الوظائف في القطاعين العام والخاص اليوم (الأربعاء) وزارة شؤون الشباب والرياضة، برئاسة سعادة النائب إبراهيم النفيعي، حيث التقت سعادة الوزير السيد أيمن المؤيد، واستعرضت معه الموضوعات المتعلقة بإحلال البحرينيين في المواقع الوظيفية المختلفة بالوزارة، والعمل للوصول إلى النتائج المرجوة في ملف بحرنة الوظائف.

وتطرق الاجتماع لقوائم وكشوف الموظفين لدى وزارة شؤون الشباب والرياضة، حيث أكد رئيس اللجنة النائب إبراهيم النفيعي أن نسبة البحرنة في الوزارة تصل لـ 96%، وأن هناك عدد من الموظفين الأجانب، يصل خدمة أحدهم لـ 20 سنة في الوزارة، مؤكداً وجود خطوات جادة ومساعي لإحلال البحرينيين، وتحقيق بحرنة الوظائف بنسبة 100% في الوزارة.

وتناول الاجتماع المستجدات المتعلقة ببرنامج "فرص" الذي أطلقه سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، لدعم توظيف الكفاءات البحرينية الشابة وتمكينها، وإحلالها بالوظائف المناسبة لها، والمطلوبة من سوق العمل المحلي، حيث أكد النائب النفيعي أن وزير الشباب والرياضة أفاد بتوفير 2500 فرصة بعد شهر واحد من إطلاق برنامج "فرص".

وأشار النفيعي إلى أن اللجنة ستحرص على دعم برنامج فرص من خلال التوصيات التي سترفعها ضمن تقريرها النهائي، مؤكداً أن المبادرات الخلاقة والبرامج المميزة التي أطلقها ورعاها سمو الشيخ ناصر بن حمد ستسهم بالإسراع في إحلال الكفاءات الوطنية في الوظائف المناسبة لها، وستمنحها الأولوية اللازمة لتحقيق هذه الغايات النبيلة بوقت قياسي، معبرا عن شكره لسمو الشيخ ناصر على اهتمامه المتواصل بفئة الشباب، واستيعابه لغاياتهم وتطلعاتهم.

إلى ذلك، أكد النفيعي أن لجنة "بحرنة الوظائف" طالبت بضرورة تثبيت الموظفين البحرينيين أصحاب العقود المؤقتة في وزارة الشباب والرياضة، كخطوة هامة للمساهمة في تحقيق الاستقرار للمواطن البحريني في وظيفة آمنة ومناسبة.

وذكر أن الاجتماع ناقش ضرورة التوجه لتفعيل الدور الهام لمدينة الشباب، وجعل نشاطاتها دائمة طوال العام، من أجل تأهيل الشباب وصقل مهاراتهم المختلفة، وإعدادهم للدخول إلى سوق العمل بكفاءة عالية، مؤكداً دعم لجنة "بحرنة الوظائف" لنقل برنامج التدريب من وزارة العمل لوزارة الشباب والرياضة، بحيث يستمر دعم "تمكين" لبرامج التدريب.


  • هل المعلومات كانت مفيدة

أخبار المجلس

رأيك حول الموقع

رأيك حول الموقع