Loading...

01 أكتوبر 2019

برئاسة رئيسة مجلس النواب.. الشعبة البرلمانية تشارك في اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي بصربيا.. استعراض جهود البحرين في تعزيز القانون الدولي وإنجازات النهج الإصلاحي الشامل

  • مشاركة

برئاسة معالي السيدة فوزية بنت عبد الله زينل رئيسة مجلس النواب عقد صباح اليوم الثلاثاء الاجتماع التنسيقي لمشاركة وفد الشعبة البرلمانية بمملكة البحرين في اجتماع الجمعية العامة (141) للاتحاد البرلماني الدولي، والدورة (205) للمجلس الحاكم، واجتماعات اللجان الدائمة، والفعاليات المصاحبة، المقرر عقدها في العاصمة الصربية – بلغراد منتصف أكتوبر الجاري.

وخلال الاجتماع أكدت معالي رئيسة مجلس النواب- رئيسة الوفد، على أهمية المشاركات البرلمانية الدولية والإقليمية، واستعراض جهود مملكة البحرين في مختلف المجالات، وإبراز انجازات النهج الإصلاحي الشامل، بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه.

وأشارت معاليها أن الشعبة البرلمانية في مملكة البحرين حرصت على الاهتمام بالدبلوماسية البرلمانية تماشياً مع أهمية دورها في تنمية وتعزيز العلاقات البرلمانية الخارجية ومد جسور الصداقة والتعاون مع مختلف البرلمانات من أجل إثراء العمل البرلماني، والإسهام في إرساء مبادئ الأمن والسلام الدوليين، والمشاركة بفعالية في رسم مستقبل العالم نحو الأفضل.

وقد حضر الاجتماع التنسيقي كل من أصحاب السعادة الأعضاء والنواب: العضو جمال فخرو النائب الأول لرئيس مجلس الشورى- نائب رئيس الوفد، والعضو هالة رمزي النائب الثاني لرئيس مجلس الشورى، والنائب محمد السيسي البوعينين رئيس لجنة الشئون الخارجية والأمن والدفاع الوطني بمجلس النواب، والنائب فاطمة القطري رئيسة لجنة شئون المرأة والطفل بمجلس النواب، والعضو جميلة سلمان عضو لجنة المرافق العامة والبيئة بمجلس الشورى، والسيد راشد محمد بونجمة الأمين العام بمجلس النواب، أمين سر اللجنة التنفيذية للشعبة البرلمانية.

وخلال الاجتماع تم بحث مستجدات وترتيبات المشاركة، واستعراض برنامج الاجتماعات العامة والتنسيقية واجتماعات اللجان، والأنشطة التي من المزمع أن يقوم بها الوفد خلال فترة مشاركته، وأبرز البنود المدرجة على جدول أعمالها. بجانب اللقاءات التنسيقية للمجموعات العربية والإسلامية والآسيوية، بغرض تنسيق المواقف وبلورتها حول ابرز القضايا المطروحة، مع النظر في القضايا الطارئة التي سيتم التطرق إليها ضمن سير مناقشات الدورة البرلمانية.

ومن المقرر أن يتم تتضمن اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي الاحتفال بذكرى مرور 130 عاما على تأسيس الاتحاد، والمناقشة العامة حول موضوع تعزيز القانون الدولي: الأدوار والآليات البرلمانية، ومساهمة التعاون الإقليمي، وبحث موضوع التغطية الصحية الشاملة بحلول عام 2030: دور البرلمانات في ضمان الحق في الصحة، بجانب اجتماعات اللجان الدائمة، واللجان الفرعية، ومنتدى النساء البرلمانيات، ومنتدى البرلمانيين الشباب، واجتماع جمعية الأمناء العامين للبرلمانات الوطنية، بالإضافة إلى عدد من ورش العمل والأنشطة المصاحبة.

  • هل المعلومات كانت مفيدة

أخبار المجلس

رأيك حول الموقع

رأيك حول الموقع