Loading...

12 نوفمبر 2019

برعاية معالي رئيسة مجلس النواب مجلس النواب يقيم ندوة بمناسبة اليوم العالمي للتسامح الخميس المقبل

  • مشاركة

برعاية من معالي السيدة فوزية بنت عبدالله زينل رئيسة مجلس النواب، تقيم الأمانة العامة بالمجلس يوم الخميس (14 نوفمبر الجاري) ندوة حول التسامح والتعايش، وذلك تزامنا مع اليوم العالمي للتسامح.

وسيتضمن برنامج الندوة تقديم ورقة حول الدبلوماسية البرلمانية والتسامح لسعادة النائب عمار أحمد البناي رئيس اللجنة النوعية الدائمة لحقوق الإنسان، وورقة للدكتور الشيخ خالد آل خليفة رئيس مركز الملك حمد الدولي للتعايش السلمي، وأخرى للسيدة ماريا خوري رئيس المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان، كما سيعرض خلال الندوة عرضاً مرئياً يقدمه مركز الملك حمد الدولي للتعايش السلمي.

ومن المؤمل أن تشهد الندوة مداخلات لإثراء النقاش حول موضوع التسامح والتعايش، في ظل حضور ومشاركة ممثلين عن الأمم المتحدة ومعهد السلام الدولي، ومشاركة شخصيات ممثلة عن لجنة حقوق الإنسان بمجلس الشورى، ووزارة الخارجية، وممثلين عن عدد من الجهات الحقوقية والإعلامية.

الجدير بالذكر، أن اليوم العالمي للتسامح والذي يصادف يوم الـ 16 من نوفمبر من كل عام قد دعت إليه الجمعية العامة للأمم المتحدة، للقيام بأنشطة ملائمة توجه نحو كل من المؤسسات التعليمية وعامة الجمهور، وتوجيه الدول الأعضاء والحكومة للالتزام بالعمل على النهوض برفاه الإنسان وحريته وتقدمه، وتشجيع التسامح والاحترام والحوار والتعاون بين مختلف الثقافات والحضارات والشعوب.

  • هل المعلومات كانت مفيدة

أخبار المجلس

رأيك حول الموقع

رأيك حول الموقع