Loading...

27 يونيو 2020

بمشاركة أكثر من 400 شاب وشابة “أمانة النواب” تطلق برنامج تدريبي “عن بعد” للثقافة البرلمانية

  • مشاركة

بتوجيهات من معالي السيدة فوزية بنت عبد الله زينل رئيسة مجلس النواب، تبدأ الأمانة العامة لمجلس النواب اليوم إطلاق برنامج تدريبي عن بعد للثقافة البرلمانية، بمشاركة أكثر من 400 شاب وشابة.

ويأتي انطلاق البرنامج تعزيزاً للعمل البرلماني بكافة مجالاته وبما يتوافق مع الأولويات الوطنية والمشروع الإصلاحي لحضرة صاحب الجلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه، لمواصلة الدور المجتمعي المنسجم مع النهج المؤسسي العام الذي تتبناه السلطة التشريعية.

وكانت الأمانة العامة لمجلس النواب وبإشراف من سعادة المستشار راشد محمد بونجمه الأمين العام لمجلس النواب، قد أعدت برنامجا تدريبيا متكاملا يستهدف في المرحلة الاولى فئة الناشئة من عمر 12 ولغاية عمر 19 سنة، وفي المرحلة الثانية فئة الشباب من عمر 20 حتى 35 سنة، وفئة العموم في المرحلة الثالثة لمن هم أكبر من 35 سنة، بهدف تعزيز الانتماء الوطني، والتعريف باختصاصات وآليات عمل مجلس النواب والأمانة العامة، وترسيخ وفهم الواجبات والمسؤوليات الوطنية، واكساب المشاركين مهارات النقاش العام، من خلال التواصل المباشر مع السادة النواب، وتوعيتهم بمفاهيم ومبادئ الدستور البحريني وثقافة المواطنة.

ومن المقرر ان يطرح البرنامج عددا من المقررات الدراسية، من ضمنها مقرر المشروع الإصلاحي وميثاق العمل الوطني، ومقرر اختصاصات وآليات عمل مجلس النواب، إلى جانب مقررات تعنى بالثقافة البرلمانية.

  • هل المعلومات كانت مفيدة

أخبار المجلس

رأيك حول الموقع

رأيك حول الموقع