Loading...

16 سبتمبر 2019

بمشاركة رئيسة مجلس النواب والنائب الأول لرئيس مجلس الشورى .. السلطة التشريعية تشارك في اجتماع “أوراسيا” بجمهورية كازاخستان

  • مشاركة

أكدت معالي السيدة فوزية بنت عبدالله زينل رئيسة مجلس النواب أهمية تعزيز التقارب بين الدول الأوربية والآسيوية، وتكثيف التعاون وزيادة الجهود الرامية لتعميق الشراكة في المجالات الإنسانية و الاقتصادية والاستثمارية والسياسية والأمنية، في سبيل السعي لتحقيق الاستقرار للقارتين والعالم، ومواجهة التحديات المشتركة.

وأشارت معاليها إلى أن اللقاءات والاجتماعات التي تضم برلمانات الدول الأوروبية والآسيوية توفر أجواء إيجابية لالتقاء البرلمانيين وممثلي السلطات التشريعية، ومناقشة القضايا المختلفة، التي من شأنها تحقيق التكامل لمبادرات التعاون في مختلف المجالات، والارتقاء بمستوى العمل المشترك، والخروج بتوصياتٍ ورؤى خلاقة، تلبي تطلعات ودول وشعوب القارتين.

وبينت معاليها حرص السلطة التشريعية بمملكة البحرين على المشاركة في اجتماعات رؤساء البرلمانات الأوروبية والآسيوية، إيماناً بأهمية الدور الذي تلعبهُ الدبلوماسية البرلمانية في إبراز الوجه الحضاري لمملكة البحرين، ونقل الصورة الناصعة للتجربة الديمقراطية، وما تعيشه المملكة من نهضة تنموية على جميع الأصعدة، في ظل القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، حفظه الله ورعاه.

جاء ذلك خلال ترؤس رئيسة مجلس النواب صباح اليوم (الاثنين) الاجتماع التنسيقي لوفد مجلس النواب -الذي سيشارك بمعية وفد مجلس الشورى في الاجتماع الرابع لرؤساء برلمانات الدول الأوربية والآسيوية "أوراسيا".

ومن المزمع أن يقام الاجتماع بين برلمانات القارتين في جمهورية كازاخستان في الفترة من 23-24 سبتمبر الجاري، حيث سترأس معالي رئيسة مجلس النواب وفد المجلس النيابي، فيما سيرأس وفد مجلس الشورى سعادة السيد جمال فخرو النائب الأول لرئيس مجلس الشورى.

وسيبحث رؤساء برلمانات "أوراسيا" القضايا التي يدور حولها عنوان الاجتماع والمتمثل في: "الحوار والثقة والشراكة"، حيث سيركز على أهمية الحوار المباشر، والشراكة في سبيل تسوية كافة النزاعات التي تنشأ بين الدول وبعضها ومواجهة التحديات المشتركة، وبحث جهود ومسارات التنمية والسعي لتبادل الخبرات وتعزيز التعاون بين دول القارتين الأوربية والآسيوية.

  • هل المعلومات كانت مفيدة

أخبار المجلس

رأيك حول الموقع

رأيك حول الموقع