Loading...

16 يونيو 2019

بمشاركة نائب رئيس البرلمان العربي النائب عادل العسومي مكتب البرلمان العربي يبحث الهجوم الإرهابي على منشآت سعودية وسفن إماراتية غداً

  • مشاركة

غادر سعادة النائب عادل عبدالرحمن العسومي نائب رئيس البرلمان العربي، وسعادة النائب ممدوح عباس الصالح للقاهرة صباح اليوم (الجمعة) للمشاركة في اجتماعات وجلسة البرلمان العربي المزمع عقدها في الفترة من 15-20 يونيو الجاري، وذلك بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بجمهورية مصر العربية الشقيقة.

ومن المزمع أن يشارك سعادة النائب عادل عبدالرحمن العسومي في أعمال اجتماع مكتب البرلمان العربي صباحَ غدٍ (السبت)، حيث سيستعرض المكتب الرسالة الواردة من قبل معالي الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة وزير خارجية مملكة البحرين، والتي تتضمن الشكر والتقدير لرئيس البرلمان العربي ردا على الخطاب المرسل لمعاليه والمرفق للوثيقة العربية الشاملة لمكافحة التطرف والإرهاب، إلى جانب عددٍ من الرسائل الواردة من قبل سفراء و رؤساء سلطات تشريعية في دولٍ عربية.

وسيبحث المكتب مشروع قرار البرلمان العربي بشأن الهجوم الإرهابي على منشآت مدنية بالمملكة العربية السعودية، وسفن تجارية بالمياه الإقليمية لدولة الإمارات العربية المتحدة، بالإضافة إلى بحث تطورات الأوضاع في جمهورية السودان والجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية.

كما سيتناول الاجتماع عرضاً بشأن متابعة تنفيذ مقترحات أصحاب المعالي أعضاء مكتب البرلمان العربي، ومشروع مطالب البرلمان العربي من القمة العربية الأفريقية الخامسة التي ستعقد بالمملكة العربية السعودية نهاية عام 2019م.

وسيتضمن الاجتماع مناقشة تشكيل اللجان الفرعية، إلى جانب بحث عدد من الموضوعات الاستراتيجية الهامة، ومشاريع القوانين المرتبطة بمكافحة الأمية في العالم العربي، والتشجيع على القراءة في الوطن العربي، وكذلك بحث مشروع قانون استرشادي للتعاون العربي في مجال الفضاء والأقمار الصناعية.

  • هل المعلومات كانت مفيدة

أخبار المجلس

رأيك حول الموقع

رأيك حول الموقع