Loading...

30 يونيو 2019

بمناسبة مرور 130 عاما على تأسيسه ..رئيسة مجلس النواب: تطوير التعاون النيابي مع الإتحاد البرلماني الدولي

  • مشاركة



     أكدت معالي السيدة فوزية بنت عبدالله زينل رئيسة مجلس النواب عمق علاقات التعاون الوطيدة والتفاعل المثمر والبناء، بين مجلس النواب والاتحاد البرلماني الدولي، وما شهدته الدبلوماسية البرلمانية البحرينية من حضور فاعل ومشاركة متواصلة في كافة فعاليات الاتحاد، وتطوير مجالات التعاون المشترك على مستوى الأعضاء والأمانة العامة.

      وأشادت معاليها بمناسبة مرور 130 عاماً على تأسيس الاتحاد البرلماني الدولي بالدور البارز والمهم الذي يضطلع به الاتحاد في دعم المجالس والبرلمانات في مختلف دول العالم، وتعزيز الممارسة الديمقراطية بها وبناء قدراتها، وكذلك في الدفاع عن حقوق الإنسان، وفي دعم أهداف التنمية المستدامة، وغيرها من المواضيع الحيوية.

      معربة عن تقديرها بما يشهده الاتحاد اليوم من تطور وتقدم برئاسة معالي السيدة غابرييلا بارون رئيسة الاتحاد البرلماني الدولي، ومشيرة معاليها إلى أن زيارة رئيسة الاتحاد البرلماني الدولي إلى مملكة البحرين خلال شهر يناير من العام الحالي، ولقاءاتها عدداً من المسئولين في المملكة، كانت فرصة مناسبة لاطلاعها على تجربة مملكة البحرين في التطور السياسي، والتي نالت الإشادة من رئيسة الإتحاد البرلماني الدولي، باعتبار المشروع الإصلاحي في مملكة البحرين نموذجاً يُحتذى، خاصة فيما يتصل بتمكين المرأة سياسياً.

        وأوضحت معاليها إلى أن مملكة البحرين كانت حريصة منذ تشكيل مجلس النواب في فصله التشريعي الأول في 2002 في ظل العهد الزاهر بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى حمد بن عيسي آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، على نيل عضوية الاتحاد البرلماني الدولي والمشاركة في مختلف مؤتمراته واجتماعاته وعضوية لجانه، وبرامجه الإقليمية والدولية.

     وأضافت معاليها أن الشعبة البرلمانية حظيت أكثر من مرة بشغل مناصب قيادية عدة في الاتحاد، مما يدلل على المكانة البارزة التي تحتلها في أجهزته، والتقدير الذي يلقاه ممثلوها في اجتماعاته. ومعربة معاليها بهذه المناسبة عن تمنياتها للاتحاد البرلماني الدولي بالتوفيق والسداد في مهمة نشر الديمقراطية والأمن والسلام في ربوع العالم، وأن تحظى أنشطته والدور الذي يقوم به بالتقدير الذي يستحقه، والمكانة التي تليق به باعتباره المنظمة الأم لممارسة الدبلوماسية البرلمانية عالمياً.    

  • هل المعلومات كانت مفيدة

أخبار المجلس

رأيك حول الموقع

رأيك حول الموقع