Loading...

07 ديسمبر 2020

بمناسبة يوم الأسرة العربية.. لجنة المرأة والطفل النيابية: المنظومة التشريعية البحرينية ساهمت في تعزيز منظومة العلاقات الأسرية

  • مشاركة

أكدت لجنة المرأة والطفل بمجلس النواب برئاسة النائب كلثم الحايكي أن المنظومة التشريعية في مملكة البحرين ساهمت في توثيق الروابط العائلية، وتعزيز منظومة العلاقات الأسرية، في إطار قانوني عصري، وضمان حقوق كافة أفراد الأسرة، القائم على الثوابت الوطنية، والقيم الإسلامية، والمبادئ الإنسانية، في ظل مسيرة النهضة التنموية بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه.

وأعربت اللجنة عن بالغ التهاني والتبريكات لكل الأسر البحرينية والعربية وكافة الأسر المقيمة في مملكة البحرين بمناسبة يوم الأسرة العربية الذي يصادف 7 ديسمبر من كل عام، ومشيرة اللجنة لأهمية دور الأسرة البحرينية في تعزيز الولاء والانتماء الوطني والتربية الوطنية، وغرس القيم الاجتماعية والأخلاقية الكريمة، وإبراز مكانة الأسرة في حماية المجتمع وتماسكه.

وأضافت اللجنة أن مجلس النواب حريص أشد الحرص مجلس النواب على تعزيز التعاون الفاعل مع الحكومة الموقرة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس الوزراء حفظه الله، في دعم تلبية احتياجات الأسرة البحرينية في مختلف المجالات والقطاعات، وتعزيز التربية الاسرية الوطنية في المناهج التعليمية، وفي الحياة المجتمعية.

مشيدة اللجنة بإسهامات ومبادرات، ومشاريع وبرامج، المجلس الأعلى للمرأة برئاسة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة العاهل المفدى رئيسة المجلس الأعلى للمرأة حفظها الله.

ومشيرة اللجنة لترحيبها للتواصل والتنسيق مع كافة مؤسسات المجتمع المدني العاملة في مجال المرأة والطفل، ودورها المتميز في المجتمع، من أجل صياغة تشريعات جديدة، أو تعديل تشريعات قائمة، وبحث كافة الإجراءات والخدمات، التي من شأنها دعم دور الأسرة، والحفاظ على تماسكها وتعزيز روابطها الوثيقة.

  • هل المعلومات كانت مفيدة

أخبار المجلس

رأيك حول الموقع

رأيك حول الموقع