Loading...

03 فبراير 2021

بمناسبة يوم البيئة الوطني ..لجنة المرافق العامة والبيئة بالنواب: دعم تطوير المنظومة التشريعية ..تعزيز المواطنة البيئية ومقررات عن المناخ في المناهج الدراسية

  • مشاركة

أكدت لجنة المرافق العامة والبيئة بمجلس النواب، برئاسة سعادة النائب محمد بوحمود دعم المنظومة التشريعية في مجال البيئة والمناخ، واهتمام مملكة البحرين في تطوير هذا المجال، ومواكبة الحرص العالمي والدولي على حماية البيئة والمناخ، في ظل المسيرة التنموية الشاملة لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه.

مشيدة اللجنة بجهود الحكومة الموقرة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وخاصة المتعلقة بمجال البيئة والمناخ.

ومعربة اللجنة، عن بالغ الاعتزاز والتقدير للدور البارز للمجلس الأعلى للبيئة برئاسة سمو الشيخ عبد الله بن حمد آل خليفة الممثل الشخصي لجلالة الملك المفدى رئيس المجلس الأعلى للبيئة، في تعزيز الثقافة البيئية في المجتمع، والمحافظة على قطاع البيئة في مملكة البحرين، انطلاقا من التوجيهات الملكية السامية، وما أكدت عليه رؤية البحرين 2030 باعتبار البيئة أحد أبرز مقومات التنمية المستدامة.

وأشارت اللجنة، أن صدور المرسوم رقم (82) لسنة 2020 بتعيين مبعوث خاص لشئون المناخ د. محمد بن دينة الرئيس التنفيذي للمجلس الأعلى للبيئة، يؤكد الرؤية الملكية الثاقبة، والاهتمام الرفيع في تطوير القطاع البيئي، وللمساهمة في وضع السياسات والاستراتيجيات الخاصة بالمحافظة على البيئة في مملكة البحرين، وإدراج تغير المناخ في الخطط التنموية لمملكة البحرين.

ومؤكدة اللجنة، وبمناسبة يوم البيئة الوطني، الذي يصادف الرابع من شهر فبراير من كل عام، أهمية الشراكة المجتمعية لزيادة الوعي البيئي، وتعزيز المواطنة البيئية، نهجا وثقافة، وممارسة وسلوكا حضاريا، تعكس الوعي البحريني الرائد في هذا المجال.

ومشيدة اللجنة، بجهود المجالس البلدية، ومؤسسات المجتمع المدني العاملة في مجال البيئة، ودورها في تعزيز ثقافة المحافظة على البيئة، لدى كافة فئات المجتمع، وخاصة الناشئة، ومؤكدة على أهمية إدراج مقررات البيئة والمناخ في المناهج الدراسية.

  • هل المعلومات كانت مفيدة

أخبار المجلس

رأيك حول الموقع

رأيك حول الموقع