Loading...

05 ديسمبر 2019

بيان مجلس النواب بمناسبة يوم المرأة البحرينية

  • مشاركة

يتشرف مجلس النواب بأن يرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، بمناسبة يوم المرأة البحرينية الذي يأتي هذا العام تحت شعار " المرأة البحرينية في مجال التعليم العالي وعلوم المستقبل".

ويعرب المجلسُ عن اعتزازه وتقديره للدور الكبير الذي يضطلع به المجلس الأعلى للمرأة بقيادة صاحبةُ السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المفدى رئيسة المجلس الأعلى للمرأة في دعم قضايا المرأة البحرينية، وحرصها المستمر على تمكين المرأة في مختلف المجالات والأصعدة، حيث تجاوزت المرأة البحرينية اليوم مراحل التمكين إلى مرحلة التقدم ، وأصبحت شريكاً فاعلاً ورئيساً في التنمية الوطنية بفضل جهود سموها الحثيثة ومبادراتها النيرة تنفيذاً لتطلعات ورؤى المسيرة التنموية الشاملة  لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة حفظه الله ورعاه ، والتي تسير بمملكتنا الغالية على طريق النهضة والتقدم .

ويُشير مجلس النواب إلى ما حققته نساءُ البحرين من تقدم، من خلال حصولهن على أعلى الشهادات في مجال التعليم العالي مما جعلهن مؤهلات لتبوء كافة المواقع التي أثبتن فيها قدرتهن وكفاءتهن العالية في تحمل المسؤولية على المستويين الوطني والدولي.

ويشيد المجلس بجهود المرأة البحرينية ودورها المعطاء في العملية التعليمية، خصوصاً وأن الاحتفاء بالمرأة البحرينية هذا العام في مجال التعليم العالي وعلوم المستقبل يأتي بالتزامن مع مرور 100 عام على التعليم النظامي في مملكة البحرين.

ويؤكد مجلس النواب دعمه التام للمجلس الأعلى للمرأة بقيادة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المفدى رئيسة المجلس الأعلى للمرأة، ومبادراته التي تكرّس تقدم المرأة البحرينية في شتى المجالات، ولكافة الجهود والمساعي الرامية لتحفيز واستقطاب المرأة لاستدامة مشاركتها في قطاع التعليم العالي وعلوم المستقبل، واستثمار الدراسات والبحوث الأكاديمية لتكريس ذلك لتواصل عطاءها وتميزها المشهود.

ويجدد المجلس تهنئته لكافة نساء البحرين في كل موقع، على العطاء والتضحية، متمنياً لهن المزيد من التوفيق والنجاح، والمساهمة الفاعلة في نهضة البلاد.

                                                                          مجلس النواب

     الثلاثاء 3 ديسمبر 2019م

  • هل المعلومات كانت مفيدة

أخبار المجلس

رأيك حول الموقع

رأيك حول الموقع