Loading...

28 يونيو 2020

تزامناً مع تنظيم ندوة مشتركة بين الشورى والنواب .. المستشار بونجمة : أمانة النواب تسخر الجهود والإمكانيات المتطورة دعماً للعملية التشريعية

  • مشاركة

بتوجيهات من معالي السيدة فوزية بنت عبدالله زينل رئيسة مجلس النواب، ومعالي السيد علي بن صالح الصالح رئيس مجلس الشورى، يقيم مجلسا الشورى والنواب جلسة حوارية "عن بعد" يوم الثلاثاء المقبل بعنوان "الدور الرقابي والتشريعي في العمل البرلماني"، تزامناً مع مناسبة اليوم الدولي للعمل البرلماني.

وفي هذا الصدد، أكد سعادة المستشار راشد محمد بونجمة الأمين العام لمجلس النواب حرص الأمانة العامة على توظيف كافة الإمكانيات من أجل تنفيذ الخطط والاستراتيجيات الموضوعة، دعماً للعملية التشريعية، وضمان مواصلة العمل بوتيرة متسارعة وخطوات مثمرة.

وأشار سعادته إلى أن الأمانة العامة بمجلس النواب شكلت لجنة تختص بإعداد وتنظيم وإقامة المؤتمرات والمنتديات، ضمن رؤية تنظيمية مرنة ومتطورة، تتيح التعامل الفعال مع كافة الظروف والمستجدات، وتضمن مواصلة تنظيم الفعاليات، وتطبيق ما تضمنته الخطط الاستراتيجية للأمانة العامة للفترة 2018-2022، بالاضافة
الى تشكيل فريق مشترك مع امانة مجلس الشورى تحقيقا للتكامل والتعاون بين المجلسين.

ونوه سعادته إلى الاستعداد المستمر والجاهزية التامة لدى الأمانة العامة لمجلس النواب لأية مستجدات، تتعلق بتنفيذ البرامج والفعاليات البرلمانية، باستخدام أفضل التقنيات التكنولوجية، وتوفير كافة السبل الرامية لإبراز الجهود التي يقوم بها أصحاب السعادة النواب على المستويين المحلي والدولي.

وذكر سعادته أن الأمانة العامة استطاعت من خلال كفاءة منتسبيها وعبر الإمكانيات التقنية والتنظيمية التي وضعتها ضمن خطوات سباقة منذ بداية الفصل التشريعي الحالي، أن تتعامل مع الظروف الاستثنائية جراء جائحة كورونا (كوفيد 19)، والتقيد بكافة الاحترازات المتعلقة بالصحة والسلامة، حيث وظفت إمكانياتها، ووضع الجاهزية الكاملة لإجراءات عقد الجلسات العامة لمجلس النواب واجتماعات اللجان النيابية والفعاليات البرلمانية بتقنية (العمل عن بُعد)، حرصا على مساندة أصحاب السعادة النواب في مواصلة إنجاز المشاريع والقوانين التي تصب في صالح الوطن والمواطنين.

يذكر ان الجلسة حوارية "عن بعد" المقرر انعقادها يوم الثلاثاء المقبل بعنوان "الدور الرقابي والتشريعي في العمل البرلماني"، تأتي تزامناً مع الاحتفال باليوم الدولي للعمل البرلماني، وذكرى تأسيس الاتحاد البرلماني الدولي، ومن المقرر ان تقام عبر تقنيات الاتصال المرئي، لاستعراض الدور التشريعي والرقابي الذي اضطلع به مجلسا الشورى والنواب خلال دور الانعقاد الثاني من الفصل التشريعي الخامس.

و سيشارك في الندوة أصحاب السعادة أعضاء المجلسين، ومسؤولي الأمانتين العامتين بالمجلسين، وعدد من الجهات والمؤسسات، بالإضافة إلى المهتمين من ذوي الاختصاص.

  • هل المعلومات كانت مفيدة

أخبار المجلس

رأيك حول الموقع

رأيك حول الموقع