Loading...

28 نوفمبر 2019

تزامنا مع يوم المرأة البحرينية .. أمانة النواب تصدر “برلمانات حواء”

  • مشاركة

أصدرت الأمانة العامة بمجلس النواب العدد العاشر من النشرة الدورية "برلمانات حواء" والتي تعنى بالموضوعات المرتبطة بالعمل النسوي في المجال التشريعي والسياسي، وتغطية الفعاليات والنشاطات التي يقوم بها مجلس النواب في الملفات المختلفة التي تخص المرأة.

وتأتي النشرة التي تصدرها لجنة تكافؤ الفرص بمجلس النواب، تزامناً مع يوم المرأة البحرينية والذي يصادف الأول من ديسمبر من كل عام.

وتضم النشرة في عددها العاشر عدداً من الموضوعات المرتبطة بالنشاطات التي جرى تنظيمها مؤخراً والمتصلة بالمرأة في المجال التشريعي والبرلماني، ومن بينها احتفال الأمانة العامة لمجلس النواب بيوم المرأة البحرينية، و تأكيد مشاركة لجنة تكافؤ الفرص بالمجلس على المشاركة في جائزة الأميرة سبيكة لتقدم المرأة البحرينية، واستعراض عدد من النشاطات والفعاليات و ورش العمل التي قام بها مجلس النواب والمتعلقة بالمرأة.

كما تناولت النشرة حواراً مع رئيس لجنة شؤون المرأة والطفل بمجلس النواب سعادة النائب فاطمة قاسم عباس، تطرقت خلالها لدور المرأة البحرينية في ميادين العمل المختلفة، وانتقالها من مرحلة التمكين إلى التقدم، وعن الدور النيابي في تطوير حزمة التشريعات والقوانين المتعلقة بالمرأة والأسرة البحرينية والنهوض بأوضاعها، والتأكيد على التوازن بين الجنسين كأولوية تشريعية ورقابية.

  • هل المعلومات كانت مفيدة

أخبار المجلس

رأيك حول الموقع

رأيك حول الموقع