Loading...

19 مارس 2019

تشريعية النواب توافق على تعديل “الخدمة المدنية” وتعديل جدول الدرجات والرواتب

  • مشاركة

عقدت لجنة الشؤون التشريعية والقانونية اجتماعها صباح اليوم الاثنين برئاسة سعادة د. هشام العشيري رئيس اللجنة. وقد صرح د. العشيري أن اللجنة وافقت بأغلبية أعضائها الحاضرين على مشروع قانون بتعديل المادة (18) من قانون الخدمة المدنية الصادر بالمرسوم بقانون (48) لسنة 2010 (المعد بناء على الاقتراح بقانون المقدم من مجلس النواب الموقر) ، وذلك بعد الاطلاع على رد ديوان الخدمة المدنية ، و دراسة قانونية مقارنة بين النص الأصلي ونص المشروع بقانون، مع إبداء الملاحظات القانونية ، ودراسة قانونية بشأن توفير القوانين المماثلة في الدول ذات التجربة .

و ذكر د. العشيري أن اللجنة وافقت بأغلبية أعضائها الحاضرين خلال اجتماعها أيضاً على قرار مجلس الشورى بخصوص مشروع قانون بشأن تعديل جدول الدرجات والرواتب (المعد في ضوء الاقتراح بقانون المقدم من مجلس النواب).

وفي بند الموضوعات المحالة للجنة بصفة غير أصلية أوضح رئيس اللجنة أنه تم النظر في دستورية عدد من الموضوعات المحالة إلى اللجنة، حيث ارتأت اللجنة دستورية مشروع قانون باعتماد الميزانية العامة للدولة للسنتين الماليتين 2019 و2020 المرافق للمرسوم رقم (19) لسنة 2019 ، و المرسوم بقانون رقم 54 لسنة 2018 بإصدار قانون الخطابات والمعاملات الإلكترونية ، و مشروع قانون بالتصديق على الاتفاقية بين حكومة مملكة البحرين وحكومة المملكة العربية السعودية في مجال خدمات النقل الجوي المرافق للمرسوم رقم (12) لسنة 2019م إلى جانب قرار مجلس الشورى بخصوص مشروع قانون بشأن تعديل المادة (11) من القانون رقم (58) لسنة 2006م بشأن حماية المجتمع من الأعمال الإرهابية (المعد في ضوء الاقتراح بقانون المقدم من مجلس الشورى) ، وقرار مجلس الشورى بخصوص مشروع قانون بتعديل المادة (5) من القانون رقم (74) لسنة 2006م بشأن رعاية وتأهيل وتشغيل المعاقين (المعد بناء على الاقتراح بقانون المقدم من مجلس النواب .

  • هل المعلومات كانت مفيدة

أخبار المجلس

رأيك حول الموقع

رأيك حول الموقع