Loading...

15 يونيو 2020

تعزيزاً للثقافة المجتمعية وتطوير العمل البرلماني المستشار بونجمة: “أمانة النواب” تطلق برنامج الثقافة البرلمانية للجمهور

  • مشاركة

بتوجيهات من معالي السيدة فوزية بنت عبد الله زينل رئيسة مجلس النواب، أعلنت الأمانة العامة لمجلس النواب إطلاق برنامج الثقافة البرلمانية، وطرح برامج توعوية متخصصة لفئات (الناشئة والشباب والعموم) خلال الإجازة البرلمانية، وذلك من خلال الاستفادة من أفضل الوسائل التقنية وعبر برامج التواصل الإلكتروني.

من جانبه، أكد سعادة المستشار راشد محمد بونجمة الأمين العام لمجلس النواب، ان هذا البرنامج الصيفي الذي تعتزم الأمانة العامة إطلاقه يأتي لمواصلة الدور المجتمعي المنسجم مع النهج المؤسسي العام الذي يتبناه المجلس النيابي، والقائم على تعزيز العمل البرلماني بما يتوافق مع الأولويات الوطنية والمشروع الإصلاحي لحضرة صاحب الجلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه.

مشيرا سعادته ان تنفيذ برنامج الثقافة البرلمانية سنويا خلال الاجازة البرلمانية، جاء بعد النجاح الكبير الذي حققته النسخ السابقة للبرنامج التدريبي، والنتائج الايجابية التي حصدها البرنامج على أرض الواقع طوال أدوار الانعقاد الماضية، والتي ساهمت في تدعيم الأداء البرلماني وتعزيز دور المجلس في ممارسة مهامه التشريعية والرقابية والدبلوماسية من خلال تقديم أجود الخدمات التدريبية، والمساهمة في خلق حلقة الوصل بين فئات المجتمع.

وأفاد سعادته أن البرنامج يهدف إلى تعزيز الانتماء الوطني من خلال تعريف المشاركين بمضامين المشروع الإصلاحي لحضرة صاحب الجلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه، والتطرق الى اختصاصات وآليات عمل مجلس النواب والأمانة العامة، وترسيخ وفهم الواجبات والمسؤوليات الوطنية، واكساب المشاركين مهارات النقاش العام، من خلال التواصل المباشر مع السادة النواب، وتوعيتهم بمفاهيم ومبادئ الدستور البحريني وتعزيز ثقافة المواطنة.

وقد أعلنت الأمانة العامة بمجلس النواب لكافة المشاركين عن فتح باب التسجيل في برنامج الثقافة البرلمانية لفئة الناشئة من عمر 12 وحتى 19 سنة اعتبار من 14 وحتى 23 يونيو 2020م، حيث أطلق المجلس صفحة خاصة على منصته الإلكترونية للراغبين في التسجيل، أو من خلال التواصل على الرقم (33332446 – 39551096 - 17749883) وعلى البريد الالكتروني PTC@NUWAB.BH للاستفسار والمزيد من المعلومات حول البرنامج.

كما ويهدف البرنامج الذي يستهدف فئة الناشئة من عمر 12 ولغاية عمر 19 سنة، وفئة الشباب من عمر 20 حتى 35 سنة، وفئة العموم لمن هم أكبر من 35 سنة، إلى تعزيز الانتماء الوطني، حيث سيطرح البرنامج عددا من المقررات الدراسية، من ضمنها مقررات تتعلق بالمشروع الإصلاحي، وميثاق العمل الوطني، ومقرر يستعرض اختصاصات وآليات عمل مجلس النواب، إلى جانب مقررات تعنى بالثقافة البرلمانية والمواطنة.

ومن المقرر أن يعقد برنامج الثقافة البرلمانية لفئة الشباب والعموم خلال شهر يوليو وسوف يتم الإعلان عنها وفتح المجال للمشاركة بروابط خاصة لكل فئة.

  • هل المعلومات كانت مفيدة

أخبار المجلس

رأيك حول الموقع

رأيك حول الموقع